تكنولوجيا

أبرز التوقعات عن أيفون 14

أبرز التوقعات المتوقعة عن "آيفون 14"

محتوى المقال

على عكس العام الماضي ، من المقرر أن يبدأ حدث الخريف السنوي لعرض تشكيلة iPhone 14 القادمة من Apple في 7 سبتمبر ، ولن يكون افتراضيًا ، ولكنه سيكون شخصيًا مع الصحفيين المدعوين لاختبار الأجهزة الجديدة.

سلسلة الهواتف الجديدة من “آبل” ، والتي سيطلق عليها “آيفون 14” ، تضم 4 هواتف بفئتين ، والتي تلقت العديد من التسريبات في الأشهر الثلاثة الماضية ، مما جعل كل التطورات في السلسلة غير متوقعة إلى حد ما في الوسط. موقع ويب “Mac Roomers”.

آيفون 14

أكبر تغيير في طرازات iPhone 14 القادمة هو الابتعاد عن iPhone mini بحجم 5.4 بوصة ، والذي تم إيقافه بسبب ضعف المبيعات ، وسيكون iPhone 13 mini هو آخر iPhone بهذا الحجم.

لا تزال هناك أربعة “أجهزة iPhone” في السوق هذا العام ، مع استبدال Apple بـ 5.4 بوصة “iPhone” بطراز أكبر بحجم 6.7 بوصة ، مفضلة التوقعات برؤية iPhone 14 مقاس 6.1 بوصة أو iPhone 14 Plus بحجم 6.7 بوصة. “iPhone 14 Max أو iPhone 14 Pro مقاس 6.1 بوصة و iPhone 14 Pro Max مقاس 6.7 بوصة.

وكان يُفترض، وفقًا للشائعات، أن يُطلق على هاتف ”آيفون“ القياسي بحجم 6.7 بوصة في الأعمال اسم ”iPhone 14 Max“ بعد نظام تسمية ”Pro Max“، لكن الشائعات تشير الآن إلى أنه يمكن بدلاً من ذلك تسمية ”iPhone 14 Plus“.

إقرأ أيضا:تقرير مواصفات هونر الجديد Honor Pad V8 Pro

وبصرف النظر عن الحجم الجديد، ستبدو موديلات ”iPhone 14“ القياسية متطابقة تقريبًا مع طرازات ”iPhone 13″، مع تخصيص معظم التغييرات لطرازات ”Pro“ الأكثر تكلفة.

ولن يكون هناك أي تغييرات في التصميم وستبقى ميزة ”Face ID“، ولا يُتوقع أن تتبنى طرازات ”iPhone 14“ تقنية ”ProMotion technology“.

وتشير الشائعات إلى أن ”iPhone 14″ و“ 14 Max“ لن يحصلا حتى على شريحة ”A-series“ محدثة، وسيستمران في استخدام ”A15″، الذي كان موجودًا في طرازات ”iPhone 13“.

وستحصل طرز ”iPhone 14“ على الكاميرا فائقة الاتساع التي تمت ترقيتها، والتي جاءت إلى طرازات ”iPhone 13“ العام الماضي، وستحتوي أيضًا على كاميرا أمامية تمت ترقيتها بفتحة ”f/1.9“ وقدرات ضبط تلقائي للصورة.

ويشاع أن جميع طرز ”iPhone 14“ تحتوي على مودم ”Snapdragon X65 10 Gigabit 5G“ محدث من ”Qualcomm“، ويتوقع أن يأتي بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجابايت، أعلى من 4 غيغابايت.

ويتيح مودم ”X65“ بعض ميزات الاتصال عبر الأقمار الصناعية، لذلك كانت هناك شائعات بأن ”أبل“ ستنفذ ميزات طوارئ تعتمد على الأقمار الصناعية تتيح للمستخدمين إرسال رسائل نصية في حالات الطوارئ والإبلاغ عن حالات الطوارئ الكبرى في المناطق التي لا توجد فيها تغطية خلوية.

وتتحدث شائعات عن دعم اتصال ”WiFi 6E“ قادم، وشائعات أخرى عن وجود لون أرجواني جديد سينضم إلى الأسود والأبيض والأحمر والأزرق، ومن المتوقع أن تظل الأسعار كما هي ، بدءًا من 799 دولارًا.

إقرأ أيضا:بعد طرح في الصين مواصفات وسعر هاتف ZTE Axon 30S

آيفون 14 برو

في حين أن هناك تغييرات طفيفة على طرازات “iPhone 14” القياسية ، فإن مجموعة “Pro” تحصل على تحديث أكثر أهمية ، على الرغم من عدم تغييره ، سيحدث في أحجام 6.1 و 6.7 بوصة ، لكن الشائعات تشير إلى أن شركة آبل تتخلص من الشق.

بدلاً من نتوء ، كما تعتقد شركة “آبل” ، تقوم “آبل” بتنفيذ عملية القطع على شكل حبة وثقب ، وكلاهما سيحتوي على الكاميرا الأمامية ونظام “TrueDepth” اللازم لعمل “Face ID”. “ميزة استخدم برامجه لدمجهم في خط طويل واحد على شكل كبسولة كبيرة.

وسيتم تعتيم المسافة بين الفتحتين عندما يكون ”آيفون“ قيد الاستخدام، مما يجعل القواطع لا يمكن تمييزها عن بعضها البعض، مع هذا التصميم، سيبدوان وكأنهما فتحة واحدة بدلاً من فتحتين مختلفتي الحجم، مما سيجعل المظهر أكثر انسيابية.

وتشير الشائعات إلى أن ”أبل“ ستستخدم المسافة بين القواطع للميكروفون وأضواء مؤشر الكاميرا، لكن المنطقة بين القواطع ستكون سوداء بخلاف ذلك وستظهر كقطعة واحدة.

ويشاع أن طرازات ”iPhone 14 Pro“ تتضمن شاشة ”ProMotion“ من 1 هرتز إلى 120 هرتز، والتي ستمكّن وظيفة ”Always-On Display“، التي طال انتظارها ومن المتوقع أن تعمل بشكل مشابه لشاشة ”Apple Watch“، التي تعمل دائمًا.

وستتميز الكاميرا الأمامية بفتحة عدسة ”f/1.9“ وقدرات ضبط تلقائي للصورة مثل هاتف ”iPhone 14“ العادي، وسيكون هناك نتوء أكبر وأكثر بروزًا للكاميرا لاستيعاب عدسة واسعة جديدة بدقة 48 ميغابكسل مع مستشعر أكبر بنسبة 21% يدعم الصور عالية الدقة وتسجيل الفيديو بدقة ”8K“، مما يمثل أحد أكبر تحديثات الكاميرا، الموجودة على ”‌آيفون“ منذ سنوات.

إقرأ أيضا:تعرف على موعد مؤتمر أبل القادم

وستتم ترقية العدسة المقربة من عدسة ذات 6 عناصر إلى عدسة مكونة من 7 عناصر، ويمكن أيضًا رؤية تحسينات في الكاميرا فائقة الاتساع.

ومن المتوقع وجود ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 غيغابايت، مثل طرازات ”iPhone 13 Pro“، والاعتماد على مودم ”Snapdragon X65 10 Gigabit 5G“ أسرع، واتصال ”WiFi 6E“، ومساحة تخزين تصل إلى 2 تيرابايت.

ويمكن أن ينضم لون أرجواني جديد إلى خيارات الجرافيت والذهبي والفضي، ومع وجود العديد من الترقيات، يمكن أن تحصل طرازات ”iPhone 14 Pro“ على سعر بدء أعلى، وربما تزيد ”أبل“ الأسعار بنحو 100 دولار.

وإذا حدث ذلك، فإن ”iPhone 14 Pro“ سيبدأ من 1099 دولارًا أمريكيًا وسيبدأ ”iPhone 14 Pro Max“ بسعر 1199 دولارًا أمريكيًا، ولكن لا توجد تفاصيل محددة حول الأسعار معروفة في هذا الوقت.

السابق
موعد مباراة تشيلسي في الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي
التالي
3 أشياء يتوقع الجمهور أن يعرفها عن دينا الشربيني ليلة الخميس