تكنولوجيا

أهم ميزة في أندرويد 14 قبل طرحه

أهم ميزة في أندرويد 14 قبل طرحه

بينما تستعد شركة Google لإطلاق الإصدار المستقر من نظام التشغيل Android 13 ، والذي من المتوقع إطلاقه على الهواتف الذكية المؤهلة في أكتوبر من العام المقبل ، ظهرت تسريبات تكشف تفاصيل مهمة حول تحديث Android 14 العام المقبل.

وفقًا لـ gizchina ، يشير أحد التقارير إلى أن الإصدار الرابع عشر من نظام التشغيل Android ، “Android 14” ، سيوفر ميزات ثورية على الإطلاق للأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام Google البيئي.

يوفر الإصدار التالي من نظام تشغيل الهاتف المحمول من Google دعمًا خاصًا للاتصالات عبر الأقمار الصناعية ، والتي ستسمح لمستخدمي الهواتف الذكية في المناطق النائية التي تفتقر إلى تغطية الشبكة المعروفة لإجراء المكالمات وإرسال الرسائل وإجراء مكالمات الطوارئ في أي موقف ، بغض النظر عن استخدامهم لهواتف Android ، و كلهم متصلون بالويب.

يشار إلى ميزة الاتصال هذه، هي أحد أبرز الميزات الجديدة التي ستقدمها هواتف شركة آبل المرتقبة iPhone 14، والتي ستتيح لمستخدمي iOS تبادل المكالمات والرسائل النصية على الإنترنت في المناطق النائية عبر الاتصال بالأقمار الصناعية، مما يعطيه اتصالا مباشرا بشبكة إنترنت عالية السرعة من أي مكان في العالم، أي أن المستخدم سيكون قادرا على الاتصال بشبكة الإنترنت دون أي مشاكل.

وفي نفس السياق، احتل رجل الأعمال الأمريكي، إيلون ماسك، عناوين الصحف مؤخرا بإعلانه في شهر أغسطس الماضي، أن الأقمار الصناعية الخاصة بـ Starlink ستمكن الهواتف الذكية المتصلة بشبكة اتصالات T- Mobile من الحصول على الإنترنت، حيث ستكون كذلك قادرة على دعم الاتصال عبر الأقمار الصناعية.

إقرأ أيضا:OnePlus 9s يتمتع بمظهر وميزات جديدة في OxygenOS 12

وتدرس جوجل كيف سيتفاعل مستخدمي الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد والتي يمكنها الاتصال بالأقمار الصناعية، حيث واجهت شركة الاتصالات الأمريكية T-Mobile G1 مشكلة مع شبكات 3G و WiFi عندما تم إصداره لأول مرة في عام 2008، ولكن الآن تنصب جهود الشركة على اتصالات الأقمار الصناعية.

جدير بالذكر أن فكرة المحادثات عبر الأقمار الصناعية والهواتف ليست جديدة تماما على شركة جوجل ، فمن أجل استكمال أنشطة القمر الصناعي Starlink، استثمرت Google في SpaceX في عام 2015، بعد تجربة البالونات التي قد توفر الوصول إلى الإنترنت إلى المناطق التي كان يتعذر الوصول إليها أو تأثرت بالكوارث الطبيعية، ومن المقرر أن يتوفر نظام Android 14 العام المقبل، وسيكون الإصدار التجريبي الأولي متاحًا في ربيع عام 2023.

إقرأ أيضا:مواصفات هاتف OPPO F21s وموعد طرحه
السابق
تصريحات كاظم الساهر فى برنامج معكم منى الشاذلي
التالي
أسعار الدولار اليوم السبت في السوق المصري