تكنولوجيا

مساحة تخزين مذهلة تسريبات تكشف عن المواصفات المتوقعة لهاتف iPhone 14

مساحة تخزين مذهلة تسريبات تكشف عن المواصفات المتوقعة لهاتف iPhone 14

كشفت بعض التسريبات عن مواصفات سلسلة هواتف آبل المرتقبة من هواتف آيفون 14 ، والتي ستشهد أكبر التغييرات في هواتف الشركة الأمريكية على مدار سنوات.

وفقًا لآخر الأخبار ، ستطلق Apple سلسلة هواتف iPhone 14 الجديدة في سبتمبر 2022 من العام المقبل ؛ سيحصل iPhone 14 Pro على مواصفات ثورية.

 

 

 

تغييرات الشاشة

ومن  أبرز التغييرات التي ستطرأ على تشكيلة آيفون 14، تضمين خاصية خاصية Face ID سيتم تضمينها تحت الشاشة، وإزالة “النوتش” حيث ستصدر شاشات الهواتف بثقب صغير للغاية في الأعلى، مع تصميم ذو حواف مربعة وحادة مع جوانب مصنوعة من التيتانيوم.

وسيأتي هاتف iPhone 14 بشاشة بقياس 6.1 بوصة، واستبدلت آبل طراز mini الأصغر حجما بقياس 5.4 بوصة، بجهاز iPhone 14 Max كما سيأتي هاتف iPhone 14 Pro وهو الطراز الأعلى إمكانات بشاشة قياس 6.7 بوصة.

وكما ستزود آبل شاشات هواتف آيفون 14 المرتقبة، بتقنية ProMotion، والتي ستسمح بتعديل معدل تحديث تدريجيا ليصل إلى 120 هرتزا، مما يقلل استهلاك البطارية.

عمر بطارية أطول

وستتميز الطرز القادمة من هواتف iPhone 14 ببطارية بعمر أطول ، حيث من المتوقع أن تحصل على بطارية 4.500 أو 5000 مللي أمبير، مع معدل  شحن أسرع.

إقرأ أيضا:كيف تحافظ على نظافة شاشة هاتفك؟

الكاميرا

سيتم ترقية الكاميرا الرئيسية بهواتف آيفون 14، من 12 ميجابكسل إلى 48 ميجابكسل، إلى جانب ترقية الكاميرا الخلفية والتي ستأتي بتقنية التصوير السينمائي المعزز، للحصول على صور فائقة الجودة والدقة.

وستشمل مواصفات كاميرا هواتف آيفون 14، كاميرات واسعة wide وعدسات periscope، بأفضل تقنيات ودقة، والتي يمكن استخدامها مع كاميرا السيلفي.

الاتصال بالأقمار الصناعية

ستزود آبل سلسلة آيفون 14، بميزة الاتصال بالأقمار الصناعية، إلى جانب اتصال شبكات الجيل الخامس 5G.

إقرأ أيضا:نوبيا تطرح هاتف Nubia Z40S Pro لمحبي التصوير

مساحة تخزين خيالية

ومن المقرر أن تزود آبل تشكيلة الهواتف المنتظرة آيفون 14 بذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 8 جيجابايت، متصلة بذاكرة تخزين داخلية بسعة تبدأ من 128 جيجابايت وتصل إلى 1 تيرابايت لطرازات Pro.

وتشير أحد الشائعات إلى أن سلسلة هواتف آيفون 14، قد تحصل على مساحة تخزين ضخمة تبلغ 2 تيرابايت.

السابق
معلومات عن جمال علام رئيس اتحاد الكرة الجديد
التالي
بالأرقام أغلى 10 منتخبات مشاركة في كأس أمم إفريقيا 2021