الفن والفنانين

في سطور من هي ياسمين رئيس ويكيبيديا

في سطور من هي ياسمين رئيس ويكيبيديا

فنانة بارعة تمشي بثبات وتدرس شخصياتها وتقدم وتترك بصماتها بطريقة فريدة. لعبت العديد من الأدوار في الأفلام والمسلسلات الكبرى ، وكان الجمهور يهتم بجمالها وموهبتها. في هذا اليوم ولدت الفنانة ياسمين رئيس.

في سطور من هي ياسمين رئيس ويكيبيديا

ولدت الفنانة ياسمين رئيس في القاهرة عام 1985، درست في كلية الفنادق والسياحة ومن ثم اتجهت للعمل في الإعلانات التجارية وعروض الأزياء، ومن ثم اتجهت ياسمين رئيس إلى إلى “ورش عمل” خاصة بالتمثيل وذلك بسبب حبها للفن، وتشاء الصدفة أن مدربتها “مروى جبريل” تخبرها عن وجود مسابقة وجوه جديدة ستجري لإختيار ممثلين شباب في مسلسل “عرض خاص” واستطاعت ياسمين رئيس أن تلفت نظر المخرج هادي الباجوري لموهبتها وقدمت أول أعمالها عام 2010.

 

في سطور من هي ياسمين رئيس ويكيبيديا

بعد مشاركتها فى مسلسل “عرض خاص” بدأت مشاركات ياسمين رئيس فى الأعمال الفنية، مثل دورها في فيلم إكس لارج أمام النجم أحمد حلمي، وفيلمي واحد صحيح والمصلحة، بالإضافة إلى مسلسل طرف ثالث الذي أسهم في اختيارها لدور البطولة في فيلم فتاة المصنع، وهو بمثابة انطلاقة ياسمين في عالم السينما، لتتعاون مع حلمي مرة أخرى في بطولة فيلم صنع في مصر للمخرج عمرو سلامة، ثم تتعاقد على بطولة أفلام أخرى بعد ذلك، منها فيلم من ضهر راجل أمام النجم آسر ياسين، وفيلم بلاش تبوسني للمخرج والمؤلف أحمد عامر، هيبتا المحاضرة الأخيرة، وكذلك فيلم لص بغداد بالمشاركة مع محمد عادل وقدمت رئيس دورا مميزا في مسلسل أنا شهيرة انا الخائن بالمشاركة مع أحمد فهمي.

إقرأ أيضا:تفاصيل عقد قران حسين الجسمي

في سطور من هي ياسمين رئيس ويكيبيديا

ويذكر أن الفنانة ياسمين رئيس تزوجت من المخرج هادي الباجوري بعد أول لقاء لهم فى مسلسل عرض خاص حيث بدأت قصة حب بينهما انتهت بالزواج وأنجبت ابنا واحدا وهو سليم.

في سطور من هي ياسمين رئيس ويكيبيديا

جوائز ياسمين رئيس

 

استطاعت ياسمين رئيس أن تحصد على عدد من الجوائز وأهمها في فيلم واحد وهو فيلم فتاة المصنع حصدت ست جوائز عن دورها فيه، وجائزة افضل ممثلة من مهرجان دبي السينمائي الدولي 2013، وجائزة أفضل ممثلة في مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، وجائزة التمثيل نساء من المهرجان القومي الثامن عشر للسينما المصرية، وجائزة ممثلة الدور الأول في الدور ال41 من جمعية الفيلم للسينما المصرية، وجائزة أفضل ممثلة في مهرجان طريق الحرير السينمائي في دبلن-إيرلندا.

إقرأ أيضا:بالصور أجمل 5 إطلالات في مهرجان القاهرة للدراما

في سطور من هي ياسمين رئيس ويكيبيديا

 

 

 

السابق
في سطور من هو هيثم شاكر ويكيبيديا
التالي
بالكامل جدول حفلات اليوم الوطني 92 في السعودية