الفن والفنانين

من هي ياسمين رئيس

من هي ياسمين رئيس

ياسمين رئيس ممثلة عفوية وملكة الإثارة لا تحاول التعاطف مع الجمهور على شخصيتها الجيدة ولا تغضب منها على دورها الرائع.

وبدلاً من القفز على سلم النجوم ، صعدت ياسمين رئيس خطوة بخطوة ، الأمر الذي أضر بموهبتها بشدة وترك النقاد والجمهور يتفقون بالإجماع على أنها ممثلة عالية الجودة تستحق البطولة المطلقة.

من هي ياسمين رئيس

من هي ياسمين رئيس؟

نشأت ياسمين رئيس في أسرة ثرية لأب فلسطيني وأم مصرية ، حيث ولدت في 15 سبتمبر 1985.

ظهرت على ياسمين رئيس في مرحلة الطفولة علامات تكشف عن وجود جينات فنية في تكوينها، منها خفة الظل وحب التصوير وتقليد الفنانين، ولذا شاركت في تصوير الإعلانات التجارية عندما اقتحمت مرحلة الصبا والنضج.

درست ياسمين السياحة والفنادق، لكنها لم تفكر في العمل في هذا المجال، وقررت العمل في مجال التمثيل.

وشاءت الأقدار أن تلتقي بالمخرج هادي الباجوري، وأن تنشأ بينهما قصة حب.. ساعد هادي الباجوري ياسمين على دخول مجال التمثيل، وأسند لها دورا متميزا في مسلسل من إخراجه وهو “عرض خاص”، وبعد عرض المسلسل تزوجا، وأنجبا طفلا يدعى “سليم”.

من هي ياسمين رئيس

لم يقف المخرج هادي الباجوري في طريق زوجته، إذ دعمها وشجعها كثيرا على اقتحام مجال التمثيل، وشيئا فشيئا بدأ اسم ياسمين يتردد في الوسط الفني بقوة، لا سيما بعدما شاركت نجم الكوميديا أحمد حلمي في فيلمين هما “إكس لارج”، و”صنع في الصين”، ووقفت أمام أحمد السقا في فيلم “المصلحة”.

إقرأ أيضا:في سطور من هي ريم الرياحي ويكيبيديا

وفي عام 2013، ابتسم الحظ للنجمة ياسمين رئيس، عندما رشحها المخرج الكبير محمد خان، لبطولة فيلم “فتاة المصنع”، حيث حقق هذا العمل نجاحا كبيرا على مستوى النقد وشباك التذاكر، كما حصدت عن دورها في الفيلم العديد من الجوائز المهمة أبرزها جائزة أفضل ممثلة من مهرجان دبي السينمائي، وجائزة أفضل ممثلة من مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، وجائزة أفضل ممثلة من مهرجان طريق الحرير بأيرلندا.

قدمت الفنانة ياسمين رئيس عبر مسيرتها الفنية القصيرة إنتاجا فنيا مؤثرا، إذ يحتوي سجلها الفني على 14 فيلما، تنوعت موضوعاتها وأفكارها ومنها “هيبتا” الذي يعد من أفضل الأعمال الرومانسية في السينما المصرية، و”بلاش تبوسني”، و”من ضهر راجل”، و”واحد صحيح”، و”البحث عن أم كلثوم”، و”لص بغداد”، و”الحارث”، و”فتاة المصنع”.

كما شاركت في بطولة 8 مسلسلات تلفزيونية هي “أنا شهيرة.. أنا الخائن، والميزان، وبدون ذكر أسماء، وموجة حارة، وطرف تالت، ولحظات حرجة، وطرف تالت، وكلمة حق”.

وإلى جانب التمثيل خاضت ياسمين رئيس تجربة الغناء مرتين، الأولى في فيلم “الشيخ جاكسون” بطولة أحمد الفيشاوي، والثانية في فيديو كليب يحمل عنوان “ما يصحش” مع مطرب المهرجانات حسن شاكوش.

ياسمين رئيس تثير الجدل

تتسم إطلالات ياسمين رئيس بالجرأة الشديدة، الأمر الذي يجعلها دائما في مرمى الانتقادات، كما حدث عام 2018 عندما ظهرت مرتدية فستانا أسود جذابا في مهرجان فينيسيا الدولي.

إقرأ أيضا:بالصور شاهد بيلا حديد بفستان من الرذاذ

لم تتوقف جرأة ياسمين رئيس عند الملابس، لكنها امتدت إلى أدوارها الفنية وظهرت في العديد من الأعمال في مشاهد جريئة إلى حد كبير، وقد طالتها سهام النقد بسبب أدوارها في أفلام “من ضهر راجل” مع النجم آسر ياسين، و”أسبوع ويومين” مع الفنان عمرو صالح، و”بلاش تبوسني” بطولة محمد مهران وسلوى محمد علي.

من هي ياسمين رئيس

إقرأ أيضا:بالصور إطلالة نرمين الفقي بفستان أحمر جذاب جداً

في فبراير/ شباط 2022، تصدر اسم النجمة المصرية ياسمين رئيس مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تصريحات زوجها المخرج هادي الباجوري، في أحد البرامج التليفزيونية.

وقال الباجوري إنه لا يمانع أن تؤدي زوجته المشاهد الرومانسية، والقبلات، وإنه أيضا يشعر بالسعادة عندما يقول عنه الجمهور “زوج الممثلة”.

وهاجم الفنان أحمد فلوكس، المخرج هادي الباجوري، وانتقد تصريحاته بشكل مباشر، وعندما رفض الباجوري الرد عليه، تطوعت الفنانة إلهام شاهين، ودافعت عن ياسمين وزوجها، قائلة: “من لا يحترم المهنة عليه تركها”، كما أبدت دهشتها من توصيف قبلات ياسمين رئيس بأنها شيء منافٍ للآداب.

السابق
معلق مباراة المريخ وصن داونز غداً السبت
التالي
موعد مباراة تشيلسي القادمة في الدوري الإنجليزي 2022