الفن والفنانين

من هو الفنان الراحل يوسف شعبان في ذكرى وفاته

من هو الفنان الراحل يوسف شعبان في ذكرى وفاته

يصادف اليوم الذكرى السنوية الأولى لوفاة الفنان الكبير الراحل يوسف شعبان الذي ترك عالمنا متأثرا بجائحة فيروس كورونا المستجد.

يسرد الدستور في التقرير أدناه المواقع في حياة الفنان يوسف شعبان.

– ولد في 16 يوليو 1931 بحي شبرا بالقاهرة.
– كان والده مصمم إعلانات شهيرًا في الجريدة المصرية.
– بسبب تفوقه في الرسم قرر دخول كلية الفنون الجميلة ولكن عائلته رفضت بشدة وخيرته بين كلية الشرطة أو الكلية الحربية أو كلية الحقوق، ونتيجة للضغط الشديد عليه قرر الالتحاق بالكلية الحربية ولكن في اختبار الهيئة أسقط نفسه فرفضوا انضمامه ولكن عائلته علمت بما دبره فأجبرته على الانضمام لكلية الحقوق بجامعة عين شمس.

– تعرف في كلية الحقوق على أصدقاء عمره الفنان كرم مطاوع والفنان سعيد عبد الغني والكاتب إبراهيم نافع، وقرر  الالتحاق بفريق التمثيل في الكلية.
– قدم أوراقه اعتماده في المعهد العالي للفنون المسرحية وبسبب ضغط الدراسة في الكلية والمعهد قرر التركيز في دراسة المعهد وسحب أوراقه من كلية الحقوق وهو في السنة الثالثة.
– تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1962.

– حدث خلاف كبير قبل البدء في تصوير فيلم معبودة الجماهير بسبب أن الفنان عبد الحليم حافظ كان غير مقتنع به بينما العكس كانت الفنانة شادية وهددت شادية بترك الفيلم إذا لم يتم التعاقد مع يوسف شعبان وبدوره قرر يوسف شعبان ترك الفيلم كحل للخلاف ولكن قام عبد الحليم حافظ بجمع جميع الأطراف في منزله وحل المشكلة ودياً ووافق على مشاركة يوسف شعبان معهما في بطولة الفيلم وأصبحا صديقان.

إقرأ أيضا:في سطور من هي نور الغندور

– قدم شخصية مثيرة للجدل في الفيلم حمام الملاطيلى وهي رجل شاذ، ولكنه حصل بهذا الدور على العديد من الجوائز المحلية والعالمية وتقرر تدريس دوره في هذا الفيلم في معهد السينما وأكاديمية الفنون.

– في عام 1995 قرر الابتعاد عن المجال السينمائي والاكتفاء بتمثيل مسلسل واحد أو اثنين في السنة للتركيز في مهمته الجديدة كنقيب للممثلين.

– أثناء تصوير مسلسل الحب الكبير عام 1963 قرر الإعلان لكل الموجودين بزواجه من الفنانة ليلى طاهر الذي استمر ٤ سنوات فقط وحدث خلالها الطلاق ثلاث مرات مما أدى إلى الانفصال النهائي.

إقرأ أيضا:سبب قتل كرم ابن الفنان العراقي صاحب شاكر

– بعدها تزوج من نادية إسماعيل شيرين ابنة الأميرة فوزية بنت فؤاد الأول وأخت الملك فاروق وأنجب منها ابنته سيناء.

– بعد طلاقه منها تزوج سيدة كويتية اسمها إيمان خالد الشريعان، وأنجب منها ابنته زينب وابنه مراد.

– توفي في 28 فبراير 2021 عن عمر ناهز ال 90 عام، متأثرا بإصابته بمرض فيروس كورونا.

السابق
فيلم جديد للزعيم عادل امام باسم الواد وأبوه
التالي
تعرف على جديد هواتف iphone 14 تسريبات