منوعات

تفاصيل وحقيقة وفاة عادل الحشاش

تفاصيل وحقيقة وفاة عادل الحشاش

أُعلن ، ظهر يوم الثلاثاء 6 سبتمبر 2022 ، في مواقع التواصل الاجتماعي ، عن وفاة الضابط العسكري السابق عادل الحشاش بنوبة قلبية خلال قضية ضيافة بوزارة الداخلية الكويتية.

وتفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع نبأ وفاة عادل حاش ، مطالبين بالمغفرة والتسامح ، فيما نفى آخرون صحة الشائعات حول وفاته ، وطالبوا الجهات الرسمية بالكشف عن حقيقة وفاته.

تفاصيل وحقيقة وفاة عادل الحشاش

وعن حقيقة وفاة عادل الحشاشالمتهم في قضية استقبال وزارة الداخلية الكويتية ، أفادت وسائل إعلام كويتية أن عادل حشيش بصحة جيدة ، ولا أساس لخبر وفاته.

وقال أحد المُغرّدين: “مصادر أمنية كويتية تنفي صحة ما يشاع عن وفاة الضابط السابق المتهم في قضية #ضيافة_الداخلية عادل الحشاش في السجن”.

من هو عادل الحشاش ويكيبيديا

عادل الحشاش هو مواطن كويتي الجنسية كان عميد في وزارة الداخلية كما أنها تولى منصب المدير في العلاقات العامة والإعلام الأمني في الوزارة، تزوجت من المذيعة الكويتية غادة رزوقي وأنجب منها أبنائه الثلاثة، تم القبض عليها من السلطات الكويتية بعد أمر النيابة العامة التي صدرت قرارات بحقه بمنعه من السفر والتحفظ على كل أمواله وممتلكاته داخل الكويت.

من هي غادة رزوقي زوجة عادل الحشاش

هي مذيعة ومقدمة برامج كويتية ولد في 22-8-1976م في الكويت من أب كويتي وأم مصرية الجنسية درست لغة إنجليزية وتخرجت منها في عام 1998م، كانت أول تجربة إعلامية لها في تلفزيون الكويت في عام 1997م وكانت في السنة الثالثة في الجامعة، كما أنها شاركت في العديد من البرامج التلفزيونية الناجحة إلى جانب تقديمها العديد من المهرجانات الثقافية والفنية، في عام 2010 وقعت عقد مع قناة الوطن وقدمت برنامج تو الليل لكن بعد خمسة سنوات انفصلت عن القناة ووقعت عقد مع تلفزيون الكويت.

إقرأ أيضا:سبب منع فيلم Turning Red في الكويت

القبض على عادل الحشاش العميد السابق

أصدرت النيابة العامة في الكويت بعام 2018 قراراً بالقبض على العميد السابق عادل الحشاش بعد عملية السرقة التي قام بها العميد السابق بسرقة الأموال العامة، حيث أن الدولة قد قامت بفرض قرارات جديدة توقع فيها عقوبة على الحشاش بالسجن لمدة 30 سنة مع إرجاع الأموال المستولى عليها من قبله ومجموعة من المتهمين الذين شاركوا بعمليات السرقة والفساد داخل وزارة المالية والداخلية.

تفاصيل محاكمة عادل الحشاش

أصدرت محكمة الجنايات في بداية الأمر حكم بالسجن لمدة 30 سنة إلى العميد عادل الحشاش كما صدرت قرارات بمصادرة كل الأموال التي أخذها عادل الحشاش وقامت بحبسه وإرجاع 21 مليون دينار حتى هذا الوقت، كما أن عادل الحشاش عرض تسوية تقضي بالإفراج عنه مقابل إرجاع الأموال التي استولى عليها لكن محكم الجنايات رفضت التسوية وقامت بمنع التصرف في أموالها والحجز على الحسابات البنكية والعقارات التي يمتلكها عادل الحشاش وكل المهتمين في القضية.

من هو عادل حشاش

تساءل العديد من المواطنين الكويتيين في الكويت والخليج العربي من هو عادل الحشاش وسيرة ذاتية ويكيبيديا، حيث تعتبر قضية عادل الحشاش من أكثر القضايا الشائكة التي استغرقت فترة طويلة ليتم محاكمتها بين الظالمين والمظلومين، ويعتبر عادل الحشاش من كبار مسؤولي جهاز الشرطة الكويتية. وشغل منصب مدير العلاقات العامة والإعلام الأمني ​​بالوزارة الكويتية، وانتشر اسمه في الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن حكمت محكمة الجنايات الكويتية على عادل الحشاش بالسجن 30 عاما. بتهمة الاستيلاء على الأموال العامة للدولة، والمعروف إعلاميًا باسم الضيافة الداخلية. صدر الحكم بعد أكثر من عامين من القضية في المحكمة.

إقرأ أيضا:في سطور من هو الإعلامي احمد موسى ويكيبيديا

قضية عادل الحشاش

تعد فضيحة مدير العلاقات العامة بشرطة الأمن، المدير عادل الحشاش، من أكثر القضايا انتشارا التي شغلت الإعلام الكويتي في الساعات الأخيرة، خاصة صدور أمر حبس لفترة. ثلاثون عاما بتهمة اختلاس أموال عامة من الدولة الكويتية. في وقت صدور الحكم، يمكن دفع كفالة قدرها 5000 دينار كويتي للإهمال والإهمال في الوظيفة. كما ذكرت صحف كويتية أن المحكمة ألزمت عادل الحشاش بدفع 120 دينارا كويتيا ومصادرة جميع الأموال التي حصل عليها الحشاش خلال فترة عمله وعزله.

ما هو عنوان عادل حشاش؟

بعد أن شغل عادل الحشاش منصب مدير العلاقات العامة للأمن في دولة الكويت، تم اعتقاله وحكم عليه بالسجن 30 عامًا ودفع مبلغ 120 ألف دينار، وتساءل كثير من الكويتيين عن الاتهام الذي وجهه. الحشاش لتحمل المسؤولية والتوقيع على هذه العقوبة القاسية، حيث يعود أصل القضية إلى ما قبل أربع سنوات بعد أن وضعت لجنة بتكليف من الحكومة السعودية ميزانيات عامة لوزارة الداخلية، خاصة ميزانية الضيافة. وبعد عمليات الجرد تبين أنه تمت مصادرة مبالغ كبيرة من الدولة الكويتية تقدر بنحو خمسة وثلاثين مليون دينار كويتي والعديد من الموظفين والمسؤولين عن سرقة هذه الأموال ومن بينهم مدير العلاقات العامة عادل الحشاش.

إقرأ أيضا:13 معلومة عن دانا العتيبي

وأضاف آخر: “وفاة العميد عادل الحشاش شائعة مغرضة لا أساس لها من الصحة كذبة صاحب الكذبة يلقى بها صاحبها في النار سبعين خريفا الإعلامية #غادة_الرزوقي: عادل الحشاش بخير ولله الحمد.. إشاعات لا أساس لها وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من ألفها وتناقلها”.

السابق
من هو الملياردير النيجيري أليكو دانغوتي
التالي
مزايا قوة في تلفاز LG Flex LX3 تعرف عليها