أخبار

تعليق رئيس لبنان على أزمة لبنان مع السعودية

تعليق رئيس لبنان عن أزمة لبنان مع السعودية

قال الرئيس اللبناني ميشال عون إنه بينما أدى تصريح وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي بشأن اليمن إلى تفاقم الأزمة الدبلوماسية ، فإنه حريص على إقامة أفضل علاقة ممكنة مع المملكة العربية السعودية.

أصدر رئيس الجمهورية اللبنانية ، على صفحته على فيسبوك ، بيانا أكد فيه أن عون تابع المداولات التي جرت خلال الاجتماع الذي عقد في مقر وزارة الخارجية لفريق الأزمات الذي شكله رئيس الوزراء نجيب ميقاتي ، وتفاوض مع رئيس الوزراء. ورئيس الجمهورية الليلة الماضية .. حل تأثير الموقف السعودي الأخير. بشأن التوتر الدبلوماسي بين البلدين.

ونقل البيان عن عون قوله إنه “حريص على إقامة أفضل العلاقات وأكثرها ودية مع المملكة العربية السعودية الشقيقة ، وإضفاء الطابع المؤسسي على هذه العلاقة وتوطيدها من خلال توقيع اتفاقية ثنائية بين البلدين الشقيقين ، معبرا بذلك عن موقفه و. آراء .. البعض لا يؤثر عليهم .. لا يسببون أزمة بين البلدين .. خاصة إذا حدث هذا النوع أكثر من مرة.

وأشار عون، حسب البيان إلى ضرورة أن “يكون التواصل بين البلدين في المستوى الذي يطمح اليه لبنان في علاقاته مع المملكة ومع سائر دول الخليج”.

ويأتي ذلك في وقت قررت فيه السعودية والبحرين والكويت طرد سفراء لبنان لديها، احتجاجا على التصريحات التي أدلى بها قرداحي قبل توليه الحقيبة الوزارية، إذ قال إن السعودية والإمارات “تعتديان على الشعب اليمني”، وإن الحوثيين “يمارسون الدفاع عن النفس”.

إقرأ أيضا:أسعار الذهب اليوم الأثنين في مصر
السابق
سبب منع سفر مواطني الإمارات الى لبنان
التالي
مجانا شاهد مباراة برشلونة وألافيس في الدوري الإسباني على القنوات المفتوحة