أخبار

استمع تسجيل مسرّب لوزير خارجية لبنان يسيء للمملكة السعودية

استمع تسجيل مسرّب لوزير خارجية لبنان يسيء للمملكة السعودية

وبحسب ما أوردته وسائل الإعلام السعودية ومواقع التواصل الاجتماعي ، فقد سُرب مساء الأربعاء 3 نوفمبر 2021 ، تسجيل وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب.

تم الإعلان عن هذه التسريبات بعد أزمة وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي (جورج قرداحي) ، وأعلن وزير الخارجية اللبناني أنه أدلى بتصريحات سلبية بشأن السعودية بشأن حرب اليمن ، ثم سحبت السعودية سفيرها من بيروت.

وبحسب المضمون الذي تم تداوله بعد هذا التسجيل ، فقد تم تسريب تصريح الوزير بو حبيب، مما تسبب في العديد من الخلافات بين السعودية ولبنان ، واشتدت حدة الأزمة بينهما لأنه قال في البيان إنه نفى قيام السعودية بتقديم المساعدة للبنان.

تسجيل مسرب لوزير خارجية لبنان يسيء للمملكة السعودية

وشارك الناشط على مواقع التواصل الاجتماعي السعودي عبدالله البندر هذه التسجيلات المسربة لوزير الخارجية اللبناني وعلق عليها قائلاً: “‏تسجيل مسرّب لوزير خارجية لبنان.

وأضاف: “‏ينكر مساعدات المملكة للبنان ويتهمها بالسوق الكبيرة للمخدرات، هذه التسريبات والتصريحات من الحكومة اللبنانية تكشف اللهجة العدائية وعدم إحترام العلاقات التاريخية بين المملكة ولبنان وانحيازهم المفضوح للأجندة الإيرانية”.

استمع تسجيل مسرّب لوزير خارجية لبنان يسيء للمملكة السعودية

رد وزير الخارجية اللبناني على الفيديو المسرب 

وقام وزير الخارجية اللبناني عبدالله بو حبيب بالرد على هذه التسجيلات المُسربة، وذلك من خلال بيانٍ قال فيه: “توضيحا لما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول وجود تسجيلات صوتية للقاء صحفي كان مقررا موعده قبل نشوء الأزمة الحالية نهار الخميس الماضي بتاريخ 28 أكتوبر 2021، يهمني التأكيد بأن هدف هذه المقابلة كان السعي ل فتح باب الحوار وإزالة الشوائب بغية إصلاح العلاقة مع المملكة العربية السعودية وإعادتها إلى طبيعتها، وهو الهدف الذي أعمل جاهدا لأجله”.

إقرأ أيضا:بعد سالي حافظ مواطن لبناني يقتحم بنك البحر المتوسط

وأضاف وزير الخارجية اللبناني عبدالله بو حبيب: “كنت أتمنى من الصحيفة الكريمة أن تساعدنا على السعي لحل هذه الأزمة بدل نشر سرديات مجتزأة ومغلوطة تصب الزيت على النار لتأجيج محاولات مد جسور التلاقي”.

السابق
أفكار مميزة للاحتفال بعيد الحب الفلانتين 2021
التالي
مقادير وطريقة عمل دونات بالشوكولاتة