أخبار

حقيقة استقالة جورج قرداحي من حكومة نجيب ميقاتي

حقيقة استقالة جورج قرداحي من حكومة نجيب ميقاتي

بحسب وسائل اعلام لبنانية وعربية ، مساء الخميس ، عزم وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي ، الجمعة ، تقديم استقالته للحكومة اللبنانية بقيادة نجيب ميقاتي.

سبب استقالة جورج قرداحي

كشفت القناة التلفزيونية اللبنانية ، مساء الخميس ، أسباب استقالة جورج قرداحي من حكومة نجيب ميقاتي في لبنان ، مؤكدة أن قرداحي قدم استقالته تلبية لرغبة الوسيط الفرنسي في إنهاء الأزمة بين لبنان ودول الخليج ، وخاصة السعودية. قبل الاجتماع المرتقب بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكون وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وأضافت ان استقالة جورج قرداحي تأتي لإعطاء دافع إيجابي لمبادرة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ، لإنهاء الأزمة الدبلوماسية بين لبنان ودول مجلس التعاون الخليجي وعلى رأسها السعودية.

وقالت قناة الجديد ان وزير التربية عباس الحلبي سيتولى حقيبة وزارة الاعلام خلفا لجورج قرداحي الذي سيقدم استقالته يوم غد الجمعة وذلك لحين تعيين شخصية جديدة مكانه.

وكان جورج قرداحي قد قال في الحادي عشر من نوفمبر الماضي إنه لا يتحدى أحدا و”جاهز لتقديم الاستقالة” من الحكومة، إذا توفرت ضمانات بتبدل الموقف الخليجي تجاه بلاده.

وقال الوزير اللبناني: “عندما توجد ضمانات، فأنا حاضر للاستقالة، ولا أتحدى أحدا، سواء رئيس الحكومة أو السعودية”.

وذكر أن “الآراء منقسمة بين مؤيد ومعارض لاستقالتي والموضوع أخذ أكثر من حجمه”.

إقرأ أيضا:أسعار الخضروات والفاكهة اليوم السبت في مصر

وفي 29 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، سحبت الرياض سفيرها في بيروت وطلبت من السفير اللبناني لديها المغادرة، وفعلت ذلك لاحقاً الإمارات والبحرين والكويت واليمن، على خلفية تصريحات لوزير الإعلام اللبناني.

السابق
تعادل أرسنال مع مانشستر يونايتد في الشوط الأول
التالي
كريستيانو رونالدو يسجل هدفه الـ800 في شباك ارسنال