منوعات

شاهد شكل شعار اليوم الوطني السعودي 1444/2022

شاهد شكل شعار اليوم الوطني السعودي 1444/2022

نشر تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة المديرية العامة للترفيه ، اليوم ، شعار اليوم الوطني السعودي الـ 92 ، 1444-2022 ، والذي يصادف 23 سبتمبر من كل عام.

تتماشى هذه الهوية مع مشروع رؤية المملكة 2030 ، والذي يتكون من شعارين مجتمعين ، أحدهما لفظي والآخر فني ، مستوحى من طموح وانتماء ووحدة شعب المملكة.

وصممت شعار وهوية اليوم الوطني السعودي لكي تتناسب مع رؤية المملكة السعودية لعام 2030، وقد تكونت من شعارين مدمجين، الأول منهم لفظي والآخر فني، ويمثلان طموح أبناء السعودية وانتماءهم ووحدهم، وتتخذ هوية اليوم الوطني شعارها اللفظي من عبارة “هي لنا دار” لما يتعلق بالجملة من دلالات صادقة وعميقة، فضلًا عن ملامستها وجدان السعوديين الذين اعتادوا وصف وطنهم بالدار في كثير من الأغاني والقصائد الشعبية التي نعد جزءاً كبيراً من تراثهم وحاضرهم.

وتتمثل هوية اليوم الوطني شعارها اللفظي من عبارة “هي لنا دار” لما تحتوي الجملة على دلالات صادقة وعميقة، وقد استوحت الهوية شعارها الفني من احتضان المملكة كل من هو على أرضها، وتسخير إمكانياتها لهم، وقد صممت الشعار على خريطة البلاد، وكتبت عبارة “هي لنا دار” بخط الثلث المرسوم على العلم السعودي، كما دعمت التصميم بمجموعة من الألوان العاكسة لعدد من المعاني المرتبطة بالمملكة السعودية؛ كالنمو والأمان والطموح والعزيمة والحكمة والولاء.

إقرأ أيضا:4 تيجان في المملكة المتحدة تعرف على قصتها

وقامت هيئة الترفيه بدعوة كافة الجهات الحكومية والخاصة إلى القيام باعتماد شعار هوية اليوم الوطني السعودي الجديد من خلال القيام بالدخول على رابط الموقع الإلكتروني المخصص لذلك من هنا: (اليوم الوطني السعودي) والعمل على توحيد استخدام الهوية المعتمدة الخاصة باليوم الوطني السعودي رقم 92.

شاهد شكل شعار اليوم الوطني السعودي 1444/2022
السابق
أدوات مجانية لإتقان الكتابة باللمس
التالي
في سطور تفاصيل حريق كنيسة إمبابة اليوم