منوعات

موعد اليوم الوطني السعودي 2022

موعد اليوم الوطني السعودي 2022

موعد اليوم الوطني السعودي 2022 … ينبهر عدد كبير من مواطني المملكة العربية السعودية بهذا اليوم الرائع وينتظرون الاحتفال باليوم الوطني السعودي 2022 في الأيام المقبلة.

ترغب العديد من الإدارات ، بما في ذلك المدارس والجهات الحكومية ، في معرفة مواعيد العيد الوطني السعودي وأعياد 2022 ، يريدون معرفة (ما هو موعد اليوم الوطني السعودي 2022؟ والأحداث).

في السطور القليلة القادمة نستعرض لكم متابعين وزوار موقع صورة وخبر متى يصادف اليوم الوطني السعودي 2022؟ مواعيد الإجازات والمناسبات كالتالي: –

موعد اليوم الوطني السعودي 2022

ما هو موعد العيد الوطني السعودي 2022؟ أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ، عن مواعيد إجازة العيد الوطني السعودي في القطاعين العام والخاص بالبلاد ، حيث من المقرر أن تصادف يوم 23 سبتمبر من كل عام ، إجازة العيد الوطني. ، وإذا صادف يوم عطلة رسمية ، فسيكون أبكر أو بعد ذلك.

وستبدأ إجازة اليوم الوطني لهذا العام من يوم الأربعاء الموافق 21 سبتمبر وتستمر حتى يوم الخميس، وبما أن يومي الجمعة والسبت عطلة رسمية، ستستغرق الإجازة 4 أيام، ومن بعدها يعود الطلاب والموظفين إلى أعمالهم في يوم الأحد الموافق 25 سبتمبر 2022، ليمارسوا مهنهم، ولكن بالنسبة إلى قطاع البنوك فالإجازة تبدأ من يوم الجمعة الموافق 23 سبتمبر وتنتهي في يوم الأحد، أي أنها 3 أيام فقط.

إقرأ أيضا:بالصور بناء على شكل قمر في دبي مفاجأة

أهم فعاليات اليوم الوطني السعودي 2022 

وتتخلل الاحتفالات عروض ملونة في السماء للقوات الجوية الملكية السعودية، حيث تحلق الطائرات مخلفة وراءها أعمدة من الدخان الملون فوق المدن والشواطئ الكبرى في البلاد وتؤدي حركات مثيرة لالتقاط الأنفاس طوال اليوم.

وتحظى العروض بشعبية كبيرة في السعودية، حيث يحتشد الناس بأعداد كبيرة لإلقاء نظرة على العرض، فيما تقام الاحتفالات مثل العروض الخفيفة والمعارض الثقافية خاصة في العاصمة الرياض.

وفي المدينة نفسها، تتواتر الألعاب النارية وعروض الليزر والضوء لتستكمل عروض الألعاب النارية ليلا، والتي تستقطب اهتمام جميع الفئات وخصوصا الأطفال.

وعلاوة على ما تقدم، توفر احتفالات اليوم الوطني فرصة ممتازة لجيل الشباب للتعلم والاقتراب من تراثهم وثقافتهم، من خلال العروض والفعاليات المرتبطة بالتراث والتاريخ.

إقرأ أيضا:موعد وأسعار تذاكر حفل جاستن بيبر في السعودية

واليوم الوطني السعودي يشكل أيضا -تقليديا- مناسبة للتنصيب والإعلانات التاريخية، ففي مثل هذا اليوم من 2014، كشفت مدينة جدة عن أعلى سارية علم في العالم تم رفعها خصيصًا للاحتفال باليوم الوطني، وقبلها، وتحديدا في 2009، تم رسميا افتتاح جامعة الملك عبد الله للتكنولوجيا.

السابق
بالصور أجمل إطلالات باسكال مشعلاني
التالي
قبل طرحه الرسمي أسعار ومواصفات أيفون 14