أخبار

في سطور تفاصيل حريق كنيسة إمبابة اليوم

في سطور تفاصيل حريق كنيسة إمبابة اليوم

استيقظ المصريون ، الأحد ، على نبأ إحراق كنيسة إمبابة بمحافظة الجيزة ، في كارثة خلفت عشرات الضحايا والجرحى.

امتلأت مواقع التواصل الاجتماعي بالفيديوهات والصور للحادث المروع ، حيث هرعت 30 سيارة إسعاف و 10 سيارات إطفاء إلى مكان الحريق لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

بعد اندلاع الحريق الذي دمر محتويات كنيسة إمبابة بالكامل ، تمكن أفراد الدفاع المدني من السيطرة على الحريق.

في سطور تفاصيل حريق كنيسة إمبابة اليوم

في سطور تفاصيل حريق كنيسة إمبابة اليوم

تبدأ القصة بدائرة كهربائية قصيرة أدت إلى تفجير وحدة تكييف الهواء المركزية بالكنيسة ، وسرعان ما انتشر الحريق في جميع أنحاء الكنيسة.

وقالت وزارة الداخلية المصرية: “تبلغ للأجهزة الأمنية في حوالي الساعة 9 صباح اليوم الأحد 14 أغسطس/ آب بحدوث حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية بالجيزة، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وتمت السيطرة على الحريق وإخلاء المصابين والمتوفيين ونقلهم للمستشفيات، كما أسفر الحريق عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية”.

وأضافت: “أسفر فحص أجهزة الأدلة الجنائية أن الحريق نشب بتكييف بالدور الثاني بمبنى الكنيسة، والذي يضم عدد من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائي وأدى ذلك لانبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسي في الإصابات والوفيات ويجرى حالياً أعمال التبريد داخل مبنى الكنيسة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية”.

إقرأ أيضا:تفاصيل عقد عقد قران الأمير غازي والأميرة مريم

سبب حريق كنيسة إمبابة

وبحسب تقارير إعلامية مصرية محلية ، أظهر تفتيش أولي تحت إشراف اللواء عبد العزيز سليم ، مدير المباحث بمحافظة الجيزة المصرية ، أن الحريق نتج عن ماس كهربائي في وحدة التكييف تسبب في اندلاع الحريق. .

وأمر النائب العام المصري بتشكيل فريق كبير للتحقيق في واقعة حريق كنيسة المنيرة بإمبابة، والذي انتقل على الفور لمعاينتها وبدء إجراءات التحقيق وستعلن النيابة العامة عن نتائجه كلما تسنى ذلك، وفقا لبيان رسمي.

في سطور تفاصيل حريق كنيسة إمبابة اليوم

عدد ضحايا حريق امبابة

لقي 35 شخصا مصرعهم وأصيب 45 مصابا، في الحريق المروع الذي التهم كنيسة إمبابة، وفقا لمصدرين أمنيين لوكالة رويترز.

ووجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان في مصر، بسرعة تقديم الخدمات الإسعافية والطبية، لمصابي الحريق.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدفع بـ30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق، ونقل 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة)، وجار التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك حصر حالات الوفاة.

وأشار إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مؤكدا توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.

إقرأ أيضا:عملية إقتحام جديدة لبنك في لبنان اليوم

في سطور تفاصيل حريق كنيسة إمبابة اليوم

السابق
شاهد شكل شعار اليوم الوطني السعودي 1444/2022
التالي
بدون تشفير القنوات الناقلة لمباراة تشيلسي وتوتنهام في الدوري الإنجليزي