تكنولوجيا

أدوات مجانية لإتقان الكتابة باللمس

أدوات مجانية لإتقان الكتابة باللمس

يحتاج مستخدمو معظم أجهزة الكمبيوتر المختلفة إلى تحسين قدرتهم على الكتابة على لوحة المفاتيح ، باستخدام أصابعهم العشرة.

في الوقت نفسه ، ستؤدي الكتابة اللمسية التي تلغي حاجة المستخدم إلى النظر إلى لوحة المفاتيح أثناء الكتابة إلى إحداث تغيير كبير في حياة المستخدم اليومية ، مع تحسين سرعة ودقة الكتابة بشكل كبير ، سواء أكان ذلك يكتب بريدًا إلكترونيًا سريعًا أو يكتب. على سبيل المثال ، شركة تكتب تقارير ربع سنوية.

بالنسبة للمبتدئين الذين يكتبون على الكمبيوتر ، تكون الكتابة عن طريق اللمس ، مع إبقاء المستخدم جميع أصابعه على لوحة المفاتيح للكتابة بينما تظل عيونهم على شاشة الجهاز للتأكد من عدم وجود أخطاء.

يتم ترتيب ثمانية أصابع أفقيًا على طول منتصف لوحة المفاتيح بحيث يمكن للأصابع الوصول إلى جميع المفاتيح الموجودة على لوحة المفاتيح بأقل قدر من الحركة.

ويوجد العديد من المدربين والبرامج المتاحة عبر الإنترنت للتدريب على الكتابة بطريقة اللمس خطوة بخطوة وبدون مقابل.

على سبيل المثال هناك موقع تي.آي.بي.بي 10 توتور ( TIPP 10 tutor,) الذي يتيح تنزيل نسخة من تطبيق التدريب على الكتابة وفقا للجهاز المستخدم حيث تتوافر منه نسخ لأنظمة التشغيل ويندوز وماك أو.إس إكس ولينوكس.

وتصميم هذا التطبيق بسيط لكن الدروس التي يقدمها جيدة ولا يحتاج إلى أكثر من إنشاء حساب باستخدام عنوان البريد الإلكتروني للمستخدم، حتى يستطيع استخدام كل خصائص التطبيق.

إقرأ أيضا:تسرب يكشف عن المواصفات الرئيسية لهاتف vivo الرائد iQOO Neo 6

كما توجد تطبيقات أخرى مصممة لتعليم الأطفال الكتابة على لوحة المفاتيح مثل “دانس مات تايبنج” من بي.بي.سي.

ويقال إن الكتابة بطريقة اللمس مفيدة أيضا لجسم المستخدم حيث تقل الضغط على الرقبة أثناء الكتابة لأن المستخدم لن يحتاج إلى إحناء رقبته باستمرار للنظر إلى لوحة المفاتيح. في المقابل تتيح له إبقاء عينه متجهة نحو الشاشة وهو ما يحسن طريقة جلوس المستخدم أثناء الكتابة.

السابق
تردد القناة الناقلة لمباراة الأهلي ومصر المقاصة اليوم
التالي
شاهد شكل شعار اليوم الوطني السعودي 1444/2022