أخبار

حقيقة استقالة جورج قرداحي اليوم

حقيقة استقالة جورج قرداحي اليوم

كشفت وسائل إعلام لبنانية أن جورج كودشي سيقدم استقالته إلى وزارة الإعلام اليوم.

وأوضحت أن ذلك تم بعد أن تقدم الرئيس عون والرئيس ميقاتي بطلب ، واتفقا اليوم على استقالة وزير الإعلام جورج قرداحي.

جاء ذلك بعد التصريحات التي ادلى بها قرداحي التي ازعجت دول مجلس التعاون الخليجي في اولهمها السعودية والامارات ولحق بها كل من البحرين والكويت 

أعرب وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب ، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع المجموعة الوزارية لحل الأزمة مع دول الخليج العربي ، السبت ، عن رغبة بلاده في حل الأزمة مع الدول العربية والاستجابة لها. تفي بالتزاماتها تجاه العالم العربي وخاصة المملكة العربية السعودية.

قال الكاتب والمحلل السياسي يوسف دياب في مقابلة مع برنامج “نافذة على لبنان” ، إن تصريح الوزير جورج قرداحي ظهر فجأة ، مما أدى إلى تعميق الحكومة اللبنانية التي خرجت من رحم الانقسام الداخلي. الأطراف الدولية. .

وأشار دياب إلى أنه كان على الحكومة اللبنانية والوزير قرداحي تصحيح خطورة كلامه والاعتذار ، لكنه مع الأسف أصر على موقفه من الحرب في اليمن ، معتبرا أن القوات المسلحة الحوثية هي ما يسميه الإمارات السعودية. الضحايا . عدوان.

إقرأ أيضا:حالة الطقس المتوقعة في مصر غدا السبت

يقول رئيس تحرير مجلة “مرايا” الدولية فادي أبو دية، في حديث لبرنامجنا، لا شك أن التصعيد السعودي خاصة والخليجي عامة ليس مرتبطاً بشكل مباشر بتصريح وزير الاعلام اللبناني لاسيما أنه كان قبل استلامه لمنصب الوزارة، بل مرتبط بمسارات متعددة منها إقليمية تتعلق بحرب اليمن، كما أن الكثير من الشخصيات الرسمية الأوروبية والأمريكية قالت أفظع من ذلك ولم يحدث شيء.

السابق
بفضل تمريرة محمد صلاح هندرسون يسجل الهدف الأول في برايتون
التالي
رسمي تشكيل أبها في مباراة التعاون في الدوري السعودي