أخبار

عاجل جورج قرداحي يرفض تقديم استقالته

عاجل جورج قرداحي يرفض تقديم استقالته

قرر وزير الإعلام في الحكومة اللبنانية جورج قرداحي ، برئاسة نجيب ميقاتي ، رفض تقديم الاستقالة اليوم بعد ورود أنباء عديدة عن نيته الاستقالة في الساعات القليلة الماضية.

قال وزير الإعلام في حكومة نجيب ميقاتي ، جورج قرداحي ، لقناة الجديد في لبنان ، إنه من المستحيل تمامًا عليه الاستقالة من الحكومة في الوقت الحالي.

وأعلنت السعودية والإمارات والبحرين والكويت ودول أخرى ، في اليومين الماضيين ، سحب سفرائها من لبنان ؛ احتجاجًا على تصريحات القرداحي ، في مقابلة تلفزيونية سجلت في أغسطس من العام الماضي وبثت يوم الاثنين ، أكتوبر. 25 ؛ خلال هذه الفترة ، قال إن الحوثيين في اليمن “يقاومون غزو السعودية والإمارات”.

كما استنكرت قطر تصريحات كارداشيان ودعت لبنان إلى “اتخاذ إجراءات عاجلة وحاسمة” لرأب الصدع مع أشقائه ، في حين أعربت سلطنة عمان عن أسفها لتدهور العلاقات بين الدول العربية ولبنان ودعت الجميع إلى ضبط النفس والحوار.

ودعا البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، الأحد، كل من رئيس الجمهورية ميشال عون، ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي، وكل معني، إلى اتخاذ “خطوة حاسمة” تنزع فتيل الأزمة اللبنانية الخليجية.

جاء ذلك ضمن عظة ألقاها الأحد، بالصرح البطريركي في بكركي، شرقي بيروت، على خلفية أزمة تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي حول الحرب باليمن.

إقرأ أيضا:مواعيد عمل جسر الملك حسين الجديد في رمضان

 

السابق
احصل عليها الان رابط الاستعلام عن نتائج الشهادة الإعدادية ليبيا 2021
التالي
خريطة وجدول مسلسلات Netflix في نوفمبر 2021