الفن والفنانين

في سطور من هي سمية الخشاب ويكيبيديا

في سطور من هي سمية الخشاب ويكيبيديا

تصدرت الفنانة سمية الخشاب قمة محرك بحث جوجل بعد إعلانها عن مسرحيتها “كازينو بديعة ” ، وهو الاسم الذي تسبب في أزمة بينها وبين الفنانة بشرى التي أعلنت في وقت سابق أنها ستقدم عملاً مسرحيًا بنفس الاسم.

و بدأت النجمة سمية الخشاب، بروفات مسرحيتها الجديدة التي تحمل عنوان “كازينو بديعة” تاليف أحمد الإبياري، وإخراج طارق الإبياري، ويشاركها البطولة إدوارد وأحمد فتحي، وعلاء مرسي، وتجسد خلاله شخصية “بديعة مصابني”، في إطار استعراضي غنائي،استعراضات عادل عوض.

في سطور من هي سمية الخشاب ويكيبيديا

في سطور من هي سمية الخشاب ويكيبيديا

تخرجت الفنانة سمية الخشاب من كلية التجارة بجامعة الإسكندرية عام 1997، بالإضافة  إلى دراستها الموسيقى في معهد الكونسرفتوار، كانت تهتم بالعمل

على تقديم أغنيات ولكن القدر يغير مسيرها الفني وتتجه إلى التمثيل لتطرق النجومية أبوابها،  حيث وقع اختيار المخرجين عليها للتمثيل في أكثر من فيلم، ونصحها الفنان صلاح السعدني بالتركيز في التمثيل وتأجيل خطوة الغناء، جاء ذلك  خلال مشاركتها كانت في مسلسل “الحساب” مع صلاح السعدني.

في سطور من هي سمية الخشاب ويكيبيديا

يعتبر مسلسل ” الضوء الشارد”  هو بداية انطلاقتها الحقيقية، حيث دخلت قلوب الجمهور وقتها، وهنا حفر إسم نجمة جديدة تدعى ” سمية الخشاب ” وأيضا نجاحها في مسلسل ” حدائق الشياطين “، حيث شاركت في أكثر من 40 عمل فني .

إقرأ أيضا:عمرو دياب يتصدر الترند بأغنية خلى الحجر ينطق

وتوالت الأعمال الدرامية الناجحة للنجمة سمية الخشاب منها  مسلسل ” الحقيقة والسراب” الذي شارك فيه كوكبة من النجوم منهم فيفي عبده، طارق لطفي،يوسف شعبان، نهال عنبر، أحمد زاهر، مي عز الدين،  انعام سالوسة، ريهام عبد الغفور، خيرية أحمد، إخراج مجدي أبو عميرة.

وطلت الفنانة سمية الخشاب على جمهورها بدور مميز والأكثر نجاحًا في الأعمال الدرامية التي قدمتها خلال مشوارها الفني في مسلسل ” عائلة الحاج متولي ” مع النجم الراحل نور الشريف وغادة عبد الرازق وماجدة زكي ومصطفى شعبان، إخراج محمد النقلي.

في سطور من هي سمية الخشاب ويكيبيديا

وتوالت أعمال سمية الخشاب في  الدرامي، منهم ريا وسكينة ” التي حققت نجاحًا كبيرًا حتى وقتنا هذا مع النجمة عبلة كامل، ومسلسل ” محمود المصري ” مع النجم الراحل محمود عبد العزيز،  ومسلسل ” لقاء على الهوا ” مع النجمة يسرا.

في سطور من هي سمية الخشاب ويكيبيديا

وتعلقت سمية الخشاب بتقديم العديد من الأعمال في المواسم الرمضانية منها مسلسل ” حدف بحر “، ” وادي الملوك “، ” كيد النسا “، ” ميراث الريح “، ” يا أنا يا أنتي “، الحلال”.

في سطور من هي سمية الخشاب ويكيبيديا

وكانت آخر أعمال سمية الخشاب في رمضان  2021 خلال مشاركتها في بطولة مسلسل “موسى” أمام الفنان محمد رمضان، هبة مجدى، عبير صبرى، رياض الخولى، سيد رجب، صبرى فواز، منذر رياحنة، فريدة سيف النصر، عارفة عبدالرسول، أمير صلاح الدين، ضياء عبدالخالق، حمدى الوزير، محمد ريحانة، تأليف ناصر عبدالرحمن، إخراج محمد سلامة.

إقرأ أيضا:أسعار تذاكر حفل ويجز في مسرح المنارة

في سطور من هي سمية الخشاب ويكيبيديا

بدأت سمية الخشاب، في العمل السينمائي عام 2001، خلال فيلم ” رانديفو ” بطولة أحمد زاهر،فتحي عبدالوهاب، خالد أبو النجا، تأليف عصام الشماع،إخراج علي عبدالخالق.

في سطور من هي سمية الخشاب ويكيبيديا

وبعد سنوات تركت سمية الخشاب بصمة في عالم السينما بعد تعاونها مع المخرج خالد يوسف في فيلم “خيانة مشروعة ” ثم فيلم ” حين ميسرة ” ويشاركها البطولة عمرو سعد، ثم فيلم ” الريس عمر حرب ” وشارك في البطولة هاني سلامة وغادة عبد الرازق.

إقرأ أيضا:في سطور من هي أنطوانيت نجيب ويكيبيديا

وعادت سمية الخشاب  للسينما مرة أخرى بفيلم ” التاروت ” التي تستعد لتصويره حاليًا مع النجمة رانيا يوسف،حيث هذا العمل  يجمعهما بعد أكثر من 20 عامًا بعد مسلسل “عائلة الحاج متولي “.
تقدم  سمية الخشاب دورًا خاصًا ومختلفًا في فيلم ” التاروت “، من خلال دور خبيرة في علم التاروت والفلك والأبراج، لكنها لا تريد الإفصاح عن مزيد من المعلومات حتى لا يتم حرق العمل، وهي إحدى 3 فتيات في العمل، حيث يكون العمل بطولة نسائية ثلاثية مع رانيا يوسف وناهد السباعي.

 

وعن البطولات النسائية قالت سمية الخشاب: “يا رب نرجع نعمل غزو نسائي وبطولات نسائية مرة أخرى، ولا يوجد مثل نبيلة عبيد ونادية الجندي فهما قامات وعلامات كبيرة وحققوا اللي محدش يقدر يعمله ولكن إحنا في ظروف صعبة، فما زال الذكور مفتريين ومسيطرين ولكن القادم أقوى وأحسن”.

السابق
أسعار الجنيه الاسترليني في مصر اليوم الإثنين
التالي
تشكيل مباراة الهلال والشباب المتوقع اليوم