الفن والفنانين

تعرف على مكان دفن وعزاء الفنان السوري محمد الشماط

تعرف على مكان دفن وعزاء الفنان السوري محمد الشماط

أعلنت النقابة المهنية بالوكالة السورية ، عن دفن الفنان الراحل محمد الشماط في مقبرة إسلامية بالولايات المتحدة الأمريكية ، حيث توفي قبل ساعات قليلة.

ومن المقرر أن يقام العزاء ، غدا الأربعاء ، في تشييع جنازة المرحوم محمد الشماط في المدينة السورية بقاعة دار السعادة بمنطقة المزة.

وكان قد توفي الفنان السوري محمد الشماط عن عمر يناهز 85 عاما في الولايات المتحدة الأمريكية بحسب ما أعلنه عدد من مواقع الفن السورية.

وحرص عدد من الفنانين السوريين على المشاركة في دفتر عزاء الراحل محمد الشماط عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي من بينهم تيم حسن وسولاف فواخرجي ونديم شراباتي  بحسب موقع روسيا اليوم .

ولد محمد  الشماط عام 1936، وبدأ مشواره من المسرح، حيث كان من أوائل المنضمين للمسرح القومي ثم انتقل إلى التلفزيون ومنه إلى السينما.

شارك الشماط في العديد من المسلسلات منها (حارة القصر) و(وادي المسك) و(طرابيش) و(مزاد علني) و(الخوالي) و(حارة خارج التغطية).

ومن أبرز أدواره “أبو رياح” في مسلسل (صح النوم) مع دريد لحام ونهاد قلعي وإخراج خلدون المالح، و”أبو مرزوق” في مسلسل (باب الحارة) بأجزائه.

ونشرت نقابة الفنانين في سوريا خبر وفاة الراحل محمد الشماط، معلنة عن انتهاء مراسم دفنه في المقابر الإسلامية بأمريكا عبر حسابها على موقع فيسبوك.

إقرأ أيضا:الراحل إياد داوود في سطور
السابق
موعد مشاهدة حلقة شيرين عبدالوهاب برنامج صاحبة السعادة على قناة DMC
التالي
بالفيديو عبدالكريم الدغمي يتسبب بمشاجرة في مجلس النواب