الفن والفنانين

في سطور من هي الفنانة عبلة كامل ويكيبيديا

في سطور من هي الفنانة عبلة كامل ويكيبيديا

تحتفل الفنانة القديرة عبلة كامل اليوم بعيد ميلادها ، حيث تعتبر من أهم الفنانين في تاريخ الفن المصري ، والمعروفة بأدائها العفوي.

تخرجت الفنانة القديرة عبلة كامل عام 1984 من مكتبات كلية الفنون الحرة وبدأت العمل في مسرح الطليعة

كان أول عمل لها في العرض الفردي مونودراما نوبة صحيان ، ثم تعاونت مع محمد صبحي في مسرحية وجهة نظر ومع لينين الرملي في عدة مسرحيات منها وجع دماغ، الحادثة.

أعمال عبلة كامل

اكتسبت شهرة كبيرة من عملها في المسلسلات التلفزيونية مثل ليالي الحلمية، لن أعيش في جلباب أبي، الشهد والدموع، هوانم جاردن سيتي .

 

شاركت في السينما في أفلام الوداع يا بونابرت، اليوم السادس، سيداتي آنساتي، قشر البندق، كما شاركت في سينما الشباب في أفلام  اللمبي، كلم ماما، خالتي فرنسا.

حقيقة اعتزال عبلة كامل:

كشفت الإعلامية لميس الحديدي فى برنامجها حقيقة إعتزال الفنانة عبلة كامل، حيث أكدت انها تواصلت معاها تليفونياً ، واوضحت الاخيرة انها لم تعتزل ولكنها تنتظر الدور الجيد الذى يعيدها .

تعرضت الفنانة عبلة كامل الى الانتقاد بسبب الأفلام السينمائية الثلاثة اللمبي، كلم ماما، خالتي فرنسا ، حيث رأى آنذاك النقاد أن الفنانة عبلة كامل لايجب ان تنجرف الى الموجة السينمائية التى انتشرت وقتها بعدما قدمت أفلام فنية هامة كما ذكرنا فى السطور السابقة ، على الرغم من تحقيقهما نجاحاً جماهيرياً، بل إن بعض الجمل فى العمل تحولت الى نكات منتشرة بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي حالياً.

إقرأ أيضا:من هو مغني الراب أبو الأنوار

ولعل فيلم خالتي فرنسا شهد العديد من الكواليس، ومنها توقف التصوير بسبب حمل الفنانة مني زكي لفترة، واشترطت عبلة كامل قبل التوقيع على العمل أن  يتم عمل جلسات لقراءة السيناريو كاملاً قبل التصوير .

وقامت عبلة كامل قبل بداية التصوير بالتحضير إلى الشخصية بشكل مميز ، حيث استعانت بخاتم كبير يتم ارتدائه فى إحدى أصابع اليد ليساعدها على الضرب ، حيث كانت تجسد شخصية بلطجية.

إقرأ أيضا:في سطور من هي ندى زيدان زوجة جورج وسوف

وتمكن فيلم خالتي فرنسا، والذى عرض عام 2004 من تحقيق إيرادات عالية بمقايس هذا الوقت ، حيث حصد 7 ملايين ونصف .

 

 

السابق
موعد وتوقيت مباراة ليفربول وبرايتون القادمة في الدوري الإنجليزي
التالي
من هو الهداف التاريخي في الدوري الإنجليزي