سياحة وسفر

أجمل الأماكن السياحة في جرش

أجمل الأماكن السياحة في جرش

تتمتع جرش بمزيج من التأثيرات الرومانية والشرقية وهي مكان رائع لرحلتك إلى الأردن بتلالها الجميلة. هنا هي مناطق الجذب في جرش.

تعد جرش أيضًا مدينة قديمة تتميز بالتأثيرات اليونانية الرومانية والشرقية ، وتقع المدينة على بعد 50 كيلومترًا من عمان ، الأردن وتعتبر من أفضل الآثار الرومانية المحفوظة وواحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي ازدحامًا في الأردن ، في ما يلي: في التقرير نجد معًا أجمل الأماكن في جرش للسفر والإقامة وتكاليف السفر.

أماكن السياحة في جرش الأكثر زيارة

مدينة جرش الأثرية

أجمل الأماكن السياحة في جرش

تأتي مدينة جرش الأثرية في المرتبة الثانية بعد البتراء في قائمة الوجهات السياحية الأردنية ، وهي مدينة يعود تاريخها إلى أكثر من 6500 عام.

تقع مدينة جرش الأثرية على سهل تحيط به الجبال الجميلة ، ويمكن للزوار الذين يأتون إلى المدينة كل عام للاستمتاع بالطقس المعتدل والعديد من المواقع الأثرية الاستمتاع بمناظر خلابة.

 

 

متحف جرش الأثري

أجمل الأماكن السياحة في جرش

تأسس متحف جرش الأثري عام 1923 ، ثم انتقل المتحف إلى استراحة قديمة تم تجديده ، حيث كان أول معرض خاص بعنوان “عبر عصور الأردن”. المتحف الآن مخصص فقط للاكتشافات من منطقة جرش ومجموعاته تغطي الفترة الأثرية في المنطقة.

إقرأ أيضا:قائمة أقدم 6 مدن في العالم تعرف عليها

3. المسرح الجنوبي

أجمل الأماكن السياحة في جرش

تم بناء المسرح الجنوبي في عام 92 بعد الميلاد عندما كان الإمبراطور دوميتيان على العرش ويمكن أن يستوعب أكثر من 3000 متفرج.تم إعادة بناء المسرح الرائع من الطابق الأول وكان في الأصل مبنى من طابقين ، والذي لا يزال قيد الاستخدام حتى اليوم.

تسمح الصوتيات الممتازة للمسرح بسماع مكبرات الصوت عبر القاعة في منتصف أرضية الأوركسترا دون رفع أصواتهم ، لذا احجز بعض المقاعد قبل أن تذهب.

 

4. مهرجان جرش للثقافة والفنون

أجمل الأماكن السياحة في جرش

يقام مهرجان جرش عادةً في أواخر يوليو أو في أغسطس ويضم مجموعة كبيرة من المطربين، الفرق الموسيقية والشعبية، قراءات شعرية، أوركسترا سيمفونية، باليه، مسرح شكسبير، حرف يدوية، وعروض فنية.

توفر شوارع جرش وساحاتها ومسارحها ذات الأعمدة أماكن فريدة لهذه الأعمال تحت سماء الصيف المُعتدلة في وسط الأردن، بينما تقام العروض على مراحل مُختلفة، كما يستمتع الآلاف من الزوار أيضًا بالتجول في الشوارع القديمة والمعالم الأثرية للمدينة، والتسوق بين الحرف اليدوية.

أفضل أماكن الإقامة في جرش لعام 2022

1. فندق البيت الأزرق”جراسا”

أجمل الأماكن السياحة في جرش

يقع الفندق في جرش على بُعد 1 كم من جراسا و1.2 كم من أطلال جرش، يوفر مكان الإقامة حديقة وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الإقامة ، كما يوفر الفندق مواقف مجانية للسيارات.

إقرأ أيضا:أجمل 5 مناطق جذب سياحية تحت الأرض

تبلغ تكلفة الإقامة في فندق البيت الأزرق حوالي 18 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق ” Jasmine’s House”

أجمل الأماكن السياحة في جرش

يقع الفندق على بُعد 2.5 كم من جرش ويوفر مكان الإقامة حديقة مع خدمة الواي فاي المجانية ومكتب إستقبال يعمل على مدار الساعة بالإضافة إلى أن الفندق يسعى دائمًا إلى تقديم أعلى مُستويات الإقامة من خلال خدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة.

تبلغ تكلفة الإقامة في ” Jasmine’s House” حوالي 48 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق أتوم

أجمل الأماكن السياحة في جرش

يقع الفندق بالقرب من أطلال جرش، ويوفر غرف مكيفة ومُزودة بجميع المستلزمات التي يحتاجها الزائر أثناء إقامته، يوفر مكان الإقامة العديد من الخدمات مثل خدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة وخدمة الواي فاي المجانية ومواقف للسيارات مجانية.

إقرأ أيضا:وجهات السفر الأكثر بحثًا في العالم عبر الإنترنت

تبلغ تكلفة الإقامة في فندق أتوم حوالي 50 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

أفضل وقت للسياحة في جرش

أفضل وقت للسياحة في جرش يكون في فصل الربيع والخريف وذلك من فترة مارس إلى مايو ومن سبتمبر إلى أكتوبر.

تكلفة السياحة في جرش

تتراوح تكاليف السياحة في جرش بين تكلفة الطعام وتكلفة وسائل النقل والمواصلات وأسعار دخول الأماكن السياحية والأثرية في جرش وتكون متوسط تكلفة السياحة في جرش على النحو التالي:-

  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم جرش حوالي 5 دولارات للوجبة الواحدة.
  • يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في جرش حوالي 2 دولار للذهاب فقط.
  • يبلغ متوسط تكلفة دخول المزارات السياحية في جرش حوالي 50 دولارا يوميًا للفرد.
السابق
تسريبات عن مؤتمر أبل السنوي 2022
التالي
قائمة أغنى 10 علماء في العالم 2022