سياحة وسفر

قائمة أقدم 6 مدن في العالم تعرف عليها

قائمة أقدم 6 مدن في العالم تعرف عليها

هناك مدن في جميع أنحاء العالم يعود تاريخها إلى آلاف السنين ، وعلى الرغم من اختفاء بعضها ، إلا أن بعضها من أقدم المدن في العالم.

إن كوكبنا مكان صالح للسكن تغير على مر القرون والحضارات ، فبعض المدن اليوم مبنية على أنقاض مدن سابقة ، بينما يستمر بعضها في النمو والازدهار بينما يختفي البعض الآخر ، فلا أثر لها. ولكن المجد السابق باق ، لذلك نقدم لكم أقدم مدن العالم في التقرير التالي:

قائمة أقدم 6 مدن في العالم تعرف عليها

1. الأقصر في مصر

قائمة أقدم 6 مدن في العالم تعرف عليها

من طيبة مصر القديمة إلى الأقصر اليوم ، من المعروف أنها واحدة من أهم عواصم الإمبراطورية المصرية على نهر النيل.

يعود تاريخها إلى حوالي 3200 سنة قبل الميلاد، وفي يومنا الحاضر تُعد الأقصر بآثارها القديمة مصدرًا للسائحين الذين يزورون المدينة سنويًا، وذلك بفضل الآثار الهائلة التي لا تزال محفوظة جيدًا لمثل هذه الحضارة العظيمة.

اليوم الأقصر هي المدينة الأقدم في أفريقيا، وتستقبل آلاف السياح على مدار العام.

كانت مدينة طيبة عاصمة المملكة القديمة والمعروفة باسم المائة بوابة ومدينة القصور، وهي أهم مدينة في جنوب مصر ومخصصة بشكل أساسي للسياحة والزراعة، وتُعد الآثار الأثرية ركيزتين أساسيتين من أركان اقتصادها.

إقرأ أيضا:بالصور أفضل 5 مولات في طنجة

2. كركوك في العراق

قائمة أقدم 6 مدن في العالم تعرف عليها

واليوم هي مدينة تبقى منها القليل من الصور على الإنترنت ، وتقع بين العراق وكردستان.

من الوجود القديم كانت المدينة سرية داخل كوكبة من عجائب الشرق الأوسط، كانت كركوك محتلة من قبل جميع أنواع السكان من البابليين إلى العرب.

3. بلوفديف في بلغاريا

قائمة أقدم 6 مدن في العالم تعرف عليها

تقع بلوفديف داخل أوروبا وهي واحدة من أقدم المدن في العالم، المدينة لديها العديد من البقايا الأثرية الرومانية التي تسكن المدينة القديمة، تضم مجموعة كبيرة من المسرح، وتعد بلوفديف اليوم واحدة من أكبر المدن في بلغاريا، حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 300000 نسمة.

4. دمشق في سوريا

قائمة أقدم 6 مدن في العالم تعرف عليها

دمشق واحدة من أقدم المدن في العالم تضم المدينة سجلات أثرية لمستوطنات في المنطقة يعود تاريخها إلى قرون.

تعتبر جامعة دمشق من أهم الرموز الثقافية والإسلامية للعاصمة السورية ومع ذلك يُمكن إرجاع تاريخ دامسكو إلى آلاف السنين وتراثها الثقافي من الآراميين إلى المسلمين مروراً بالرومان والإغريق، وقد تغيرت المدينة بشكل جذري منذ ذلك الحين، ولكن البقايا الأثرية لجميع الثقافات التي سكنتها لا تزال باقية.

5. ماتشو بيتشو في بيرو

قائمة أقدم 6 مدن في العالم تعرف عليها

هي واحدة من أقدم المدن في العالم، تقع على ارتفاع 2450 مترًا فوق مستوى سطح البحر وتحيط بها قمم لا حصر لها، وتوفر ماتشو بيتشو مناظر يصعب التغلب عليها في أي مكان على هذا الكوكب.

إقرأ أيضا:بالصور أفضل 5 منتجعات في البحرين

6. فاراناسي في الهند

قائمة أقدم 6 مدن في العالم تعرف عليها

فاراناسي هي مدينة تقع على ضفاف نهر الجانج في ولاية أوتار براديش في الهند، وهي واحدة من من أجمل المدن في الهند.

اكتشف علماء الآثار قطعًا من الحرف اليدوية وأوانيًا فخارية تُظهر ذلك في القرن التاسع قبل الميلاد. كان هناك بالفعل مستوطنة بشرية في هذه المدينة على ضفاف نهر الجانج، لذلك يبلغ عمرها حوالي 30 قرنًا.

السابق
موعد إنطلاق الدوري الإسباني موسم 2022/2023
التالي
أسعار وطريقة حجز تذاكر سباق الفورمولا جدة 2022 في السعودية