أخبار

وفاة 6 مصريين في عرض البحر

وفاة 6 مصريين في عرض البحر … فقدوا أهالي مدينة أبو نوب بمحافظة أسيوط جنوبي مصر ، 6 أشخاص ، بينهم 5 أطفال ، خلال رحلة مهاجرة غير شرعية إلى إيطاليا.

غرق قارب مهاجرين غير شرعيين في المحيط ونفد الإمدادات ، وتوفي ستة أشخاص من مدينة ابنوب ، صعيد مصر ، من الجوع والعطش.

وذكرت وسائل إعلام محلية ، أن سكان المدينة عثروا على خمسة أطفال من بين الضحايا في البلاد ، ممن تقل أعمارهم عن 18 عامًا في البلاد ، بالإضافة إلى ضحية سادسة.

واتضح أن الضحية كان في طريقه إلى إيطاليا من أجل الهجرة غير الشرعية بعد دفع مبلغ كبير من المال للسمسار ، واتضح أن صاحب القارب من محافظة شرق بالدلتا المصرية.

وكشف الأهالي أن الاتفاق تضمن سفر الأطفال إلى إيطاليا عبر ليبيا، وكان على متن المركب نحو 650 شخصا، وأثناء إبحارهم ضلوا الاتجاه ومكثوا فترة طويلة تائهين.

وبحسب الأهالي، وصل المركب إلى الشواطئ التونسية ثم إلى اليونان ومنها إلى إيطاليا، ما أدى لطول المسافة ومدة الرحلة، ونتج عنه نفاد الطعام والمياه.

وأسفرت الواقعة عن وفاة 6 أشخاص بينهم 5 أطفال جوعًا وعطشًا، ووصلت جثامين 5 ضحايا لتسليمها إلى ذويهم، بينما يجري استكمال الإجراءات لاستلام الجثمان السادس.

إقرأ أيضا:انتهاء قضية قاتل الطالبة إيمان إرشيد

وفي سبتمبر/ أيلول 2016، غرق مركب هجرة غير شرعية قبالة سواحل مدينة رشيد شمال مصر، وكان يقل نحو 500 مهاجر من مصر والسودان وسوريا وإرتيريا والصومال.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية حينها غرق 204 مهاجرين غير شرعيين، وإنقاذ نحو 163 آخرين، فضلًا عن انتشال 33 جثة عثر عليها داخل المركب بعد انتشاله.

ووضعت مصر خطة لمكافحة الهجرة غير الشرعية، وجرى إطلاق أول استراتيجية وطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، فضلًا عن إصدار قانون 82 لعام 2016 لمكافحة الظاهرة.

إقرأ أيضا:سبب وفاة القس مكارى يونان
السابق
مجانا تردد القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وألميريا في الدوري الإسباني
التالي
أسعار العملات اليوم الجمعة في المغرب