أخبار

تفاصيل محاولة اغتيال علي الجبواني

العميد علي جبواني ، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة اليمنية ، نجا من تمرد الإخوان المسلمين في عتق.

وفي بيان للمجلس الانتقالي الجنوبي ، تلقت “صورة وخبر ” نسخة منها ، جاء فيها أن “رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس شبوة الانتقالي ورفاقه كانوا في أحد الأبنية السكنية المتمركزة في مركز عتق ظهر اليوم”.

وتفقد الجبواني وعدة قيادات بعض المواقع العسكرية والمستشفيات وبعض الشوارع في مدينة عتق ، واجتمعوا مع المواطنين ، واطلعوا على أوضاعهم ، وتبادلوا معهم فرحة الانتصار على تمرد الإخوان.

نجاة رئيس انتقالي شبوة من استهداف قناص إخواني

ووقع الاستهداف الذي كان مباشرا طبقا للبيان، بالقرب من ديوان السلطة المحلية في شبوة، مما أدى إلى إصابة الحارس الشخصي لرئيس الهيئة التنفيذية، فيما نجا العميد الجبواني وبقية المرافقين من الاستهداف.

ومنذ فجر الإثنين، يقود الإخوان وقياداتهم العسكرية والأمنية في محور عتق والقوات الخاصة والنجدة في شبوة تمردا على الشرعية، وذلك منذ إقالة قائد القوات الخاصة عبدربه لعكب، لضلوعه في قضايا اقتتال وإثارة فوضى داخل المحافظة التي توجد مليشيات الحوثي على حدودها من جهتي البيضاء ومأرب.

نجاة رئيس انتقالي شبوة من استهداف قناص إخواني

وعلى وقع هذه الفتنة، اتخذ المجلس الرئاسي إجراءات حاسمة، في مقدمتها تعيين 3 قيادات عسكرية وأمنية في شبوة وذلك بعد إقالته للقيادات الإخوانية المتمردة، قبل أن يعلن محافظ شبوة، عوض ابن الوزير العولقي، الأربعاء، انطلاق عملية عسكرية لإنهاء تمرد الإخوان، وفرض الأمن والاستقرار في عتق، عاصمة المحافظة.

إقرأ أيضا:ما هي التهم المسندة لموقوفي انهيار عمارة اللويبدة

لاحقا بعد تطهير عتق، أصدر محافظ شبوة عوض الوزير العولقي عفو عاما للجنود والعناصر المتورطة في أحداث التمرد والانقلاب العسكري الّتي شهدتها مدينة عتق خلال اليومين الماضية والعودة إلى معسكراتهم وذلك بعد طي المحافظة لصفحة تنظيم الإخوان الإرهابي وفلول المتمردين.

السابق
ماذا قالت بشرى بلحاج حميدة عن جريمة الزنا
التالي
أشهر 6 توائم في تاريخ كرة القدم