رياضة

أشهر 6 توائم في تاريخ كرة القدم

ظاهرة التوائم ظاهرة نادرة الحدوث في الحياة العامة ، لذا فإن العثور على توائم يلعبون كرة القدم معًا على المستوى الاحترافي أمر خاص جدًا.

احتفل المصريان حسام وإبراهيم حسن ، أشهر توأمان في تاريخ كرة القدم العربية ، بعيد ميلادهما السادس والخمسين اليوم (الأربعاء) مع ولادة النجمين في 10 أغسطس 1966.

شهد ملعب كرة القدم ظهور العديد من الأشقاء الذين يعتبرهم المشجعون توأمان ، مثل الدنماركي بريان ومايكل لاودروب والإنجليزي فيليب وجاري نيفيل ، إلخ ، لكن الحقيقة أنهم ليسوا توأمين ، بل إخوة فقط.

يسلط موقع صورة وخبر الرياضية الضوء على ستة من أشهر التوائم في تاريخ كرة القدم ، نصفهم من العرب.

حسام وإبراهيم حسن

في حين أن بعض التوائم المذكورين في القائمة لم يحققوا الكثير في حياتهم المهنية أو حتى معروفين لعامة الناس ، فإن التوأم حسام وإبراهيم حسن مختلفان لأنهما يفرضان أسمائهما على التاريخ كأشهر التوائم. في كرة القدم العربية والأفريقية ، حتى من أشهرها في العالم.

ولعب التوأمان حسام وإبراهيم حسن ، اللذان لعبوا مع الأهلي والزمالك معًا ، لعدد من الأندية الأخرى طوال مسيرتهم الكروية والتدريبية ، حيث لعبوا حتى الأربعينيات من العمر.

فاز حسام وإبراهيم حسن بالعديد من الألقاب والإنجازات خلال مسيرتهما الكروية ، سواء مع المنتخب المصري أو مع الأندية التي لعبوا لها ، وعلى رأسهم بالطبع الأهلي والزمالك ، ثم ذهبوا إلى التدريبات معًا.

إقرأ أيضا:موعد مباراة البرتغال وسويسرا القادمة في دور الـ16 من كأس العالم 2022

نصفهم عربي.. أشهر 6 توائم في تاريخ كرة القدم

عيسى وإبراهيم مير

ولد التوأم الأشهر في ملاعب الكرة الإماراتية، ونجما المنتخب الإماراتي سابقاً، عيسى وإبراهيم مير عام 1967، وبدآ حياتهما الرياضية في نادي الشارقة وأنهياها معاً في النادي ذاته، محققين العديد من الإنجازات في مسيرتهما.

وكان عيسى وإبراهيم مير من نجوم المنتخب الإماراتي وشاركا معه في كأس العالم 1990 إلى جوار الجيل الذهبي للأبيض صاحب إنجاز التأهل إلى مونديال إيطاليا.

نصفهم عربي.. أشهر 6 توائم في تاريخ كرة القدم

الحسين والحسن صالح

يعد الحسن والحسين صالح (31 عاما) ثاني توأم في تاريخ الكرة الإماراتية، وكانا يلعبان معًا في نادي الإمارات بعد بداية مسيرتهما الكروية في نادي رأس الخيمة في سن 10 سنوات.

إلا أن انتقال الحسين صالح إلى نادي النصر في يناير/ كانون الثاني 2014 أدى إلى افتراقه عن شقيقه التوأم الحسن، الذي بقي في نادي الإمارات قبل أن ينتقل لاحقا إلى الشارقة.

وفي عام 2019، تعرض الثنائي لواقعة نادرة في الملاعب بطردهما عندما كانا لاعبين لفريقي الشارقة والوحدة في مباراتين منفصلتين أمام المنافس نفسه، وهو شباب الأهلي.

نصفهم عربي.. أشهر 6 توائم في تاريخ كرة القدم

التوأم رافائيل وفابيو بيريرا دا سيلفا

قد يكون التوأم البرازيلي رافائيل وفابيو دا سيلفا الأشهر في أوروبا خلال القرن الحالي، حيث بدآ مسيرتهما مع نادي فلومينينزي البرازيلي، قبل أن ينتقلا معا إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي في عام 2008 ليلعبا تحت قيادة السير أليكس فيرجسون.

إقرأ أيضا:القنوات المجانية الناقلة لمباراة ليفربول ومانشستر يونايتد اليوم

وقد تم إيقاف رافائيل في إحدى المرات ليغيب عن مواجهة لفريقه أمام برمنجهام، فقال فيرجسون حينها مازحا إنه سيتجنب إيقافه من خلال الدفع به بشكل طبيعي في المباراة والتظاهر بأنه شقيقه التوأم فابيو.

وسرعان ما تنبأت الجماهير أن يشكل هذان البرازيليان مستقبل يونايتد ومنتخب البرازيل، إلا أنهما رحلا عن الشياطين الحمر عامي 2014 و2015، قبل أن يخفت بريقهما شيئا شيئا.

نصفهم عربي.. أشهر 6 توائم في تاريخ كرة القدم

رونالد وفرانك دي بور

وُلد الثنائي الهولندي فرانك ورونالد دي بور في 15 مايو/ أيار 1970، ويعتبر ضمن أكثر التوائم نجاحًا في هذه القائمة، حيث لعبا معًا في برشلونة الإسباني ورينجرز الاسكتلندي وأياكس الهولندي.

وبعد الاعتزال اتجه التوأم الهولندي أيضا إلى مجال التدريب، وتولى فرانك دي بور تدريب المنتخب الهولندي في آخر محطاته التدريبية قبل الرحيل عنه العام الماضي، فيما سبق لشقيقه رونالد تدريب فرق الشباب لأياكس.

نصفهم عربي.. أشهر 6 توائم في تاريخ كرة القدم

حميد وخليل ألتينتوب

حميد ألتينتوب، المولود في 8 ديسمبر/ كانون الأول 1982، يعد أصغر بـ10 دقائق من شقيقه التوأم خليل.

إقرأ أيضا:بعد التغيير موعد مباراة ريال مدريد وريال بيتيس الجديد

وقد وُلد الثنائي في ألمانيا لكنهما مثلا المنتخب التركي، وبدآ مسيرتهما معا في الدوري الألماني حيث لعبا لفريق شالكه، قبل أن يواجها بعضهما البعض بعد انتقال حميد للعملاق بايرن ميونخ.

وكان حميد ألتينتوب هو الأشهر حيث تألق في صفوف بايرن ميونخ، قبل أن يتخذ خطوة كبيرة في مسيرته بالانتقال إلى ريال مدريد الإسباني في 2011، ومنه عاد إلى تركيا ليلعب مع جالاتا سراي، ثم اعتزل في ألمانيا مع دارمشتات.

نصفهم عربي.. أشهر 6 توائم في تاريخ كرة القدم

السابق
تفاصيل محاولة اغتيال علي الجبواني
التالي
حقيقة إقالة وحيد خليلوزيتش من تدريب المغرب