أخبار

رفع أسعار الفائدة في البنك الفيدرالي الأمريكي اليوم

رفع أسعار الفائدة في البنك الفيدرالي الأمريكي اليوم

قرر بنك الاحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس إلى 2.5٪ ، ونحن ننتظر ظهور رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في غضون 30 دقيقة لتلقي أسئلة من المراسلين وتوضيح فترة المسار المستقبلي للاحتياطي الفيدرالي.

يوم الأربعاء ، رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة للمرة الثانية على التوالي بمقدار 0.75 نقطة مئوية في محاولة للسيطرة على التضخم المفرط دون التسبب في ركود. مع ارتفاع معدل الاقتراض بين عشية وضحاها إلى نطاق من 2.25٪ إلى 2.5٪ ، كانت تحركات يونيو ويوليو هي الأصعب على التوالي منذ أن بدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في استخدام أسعار الفائدة على الأموال الليلية كأداة رئيسية للسياسة النقدية في أوائل التسعينيات.

في حين أن معدل الأموال الفيدرالية يؤثر بشكل مباشر على ما تفرضه البنوك على بعضها البعض من القروض قصيرة الأجل، فإنه يغذي العديد من المنتجات الاستهلاكية مثل الرهون العقارية القابلة للتعديل وقروض السيارات وبطاقات الائتمان.

توقعت الأسواق إلى حد كبير هذه الخطوة بعد أن أرسل مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي إشارات عن الزيادة في سلسلة من البيانات منذ اجتماع يونيو. شدد محافظو البنوك المركزية على أهمية خفض التضخم حتى لو كان ذلك يعني تباطؤ الاقتصاد.

في بيانها بعد الاجتماع، حذرت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة التي تحدد معدل الفائدة من أن “المؤشرات الأخيرة للإنفاق والإنتاج قد تراجعت”.

إقرأ أيضا:نص أوامر الملك سلمان اليوم الخميس 13 يناير

وأضافت اللجنة “مع ذلك، كانت مكاسب الوظائف قوية في الأشهر الأخيرة، وظل معدل البطالة منخفضًا”، مستخدمة لغة مماثلة لبيان يونيو. وصف المسؤولون المعارضون التضخم بأنه “مرتفع” وعزا الوضع إلى مشكلات سلسلة التوريد وارتفاع أسعار المواد الغذائية والطاقة إلى جانب “ضغوط الأسعار الأوسع”.

إقرأ أيضا:اكتشاف أول إصابة بمتحور أوميكرون في ليبيا

تمت الموافقة على رفع المعدل بالإجماع. في يونيو، رفضت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في مدينة كانساس سيتي، إستر جورج، ودعت إلى اتباع مسار أبطأ بزيادة نصف نقطة مئوية.

في يونيو، استقر معدل البطالة عند 3.6 ٪، بالقرب من التوظيف الكامل. لكن التضخم، حتى بمعيار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية لبنك الاحتياطي الفيدرالي، والذي كان عند 4.7٪ في مايو، بعيد عن الهدف.

السابق
تعرف على مكان واسم أفضل مطعم في العالم 2022
التالي
طرق القيام بعملية البحث العكسي عن الصور