أخبار

تفاصيل مقتل المعلمة رباب أبو صيام في فلسطين

تفاصيل مقتل المعلمة رباب أبوصيام في فلسطين

قُتلت رباب أبو صيام ، معلمة فلسطينية تبلغ من العمر 30 عامًا ، بالرصاص أمام منزل والدها وأطفالها الثلاثة في شارع بن يهودا ، اللد ، بعد ورود أنباء عن تعرضها للتهديد من قبل زوجها السابق.

وقالت شرطة الاحتلال في بيان صدر بعد الجريمة التي وقعت في مدينة اللد ، إن رباب أبو صيام كانت تعيش في ملجأ للمعنفات والمهددات بسبب تعرضها للإيذاء والتهديد لبعض الوقت بعد طلاقها قبل شهرين.

نقلت دورية للشرطة الإسرائيلية رباب أبو صيام إلى جنوب البلاد وطلبت منها عدم العودة إلى منزل اللد في هذه المرحلة خوفًا على حياتها ، وفق ما أفادت قناة “مكان” الناطقة باللغة العبرية.

وأفادت القناة العبرية أنه ”مع اعلان نبأ الجريمة وقعت مشادات بالأيدي بين عدد من سكان الحي وقوات الشرطة التي وصلت الى مسرح الجريمة“.

وذكر شهود عيان أن مركبة خاصة بيضاء اللون فرت هاربة من موقع الجريمة بعد إطلاق النار من داخلها على السيدة المغدورة.

وقال مسعفون إن ”الضحية كانت فاقدة للوعي عند وصول سيارات الإسعاف إلى موقع الجريمة، وأكد الطاقم الطبي وفاتها على الفور في مكان الجريمة“.

ونقلت الإذاعة العبرية عن والد الفتاة تفاصيل ما جرى ليلة الجريمة، حيث قال إن ابنته كانت جالسة في ساحة البيت، وكان هناك شخص ملثم كان يرتدي زيا اسودا اقتحم الساحة، وأطلق عليها الرصاص.

إقرأ أيضا:السبب الحقيقي وراء استقالة يوسف الهوتي

وتعقيباً على الجريمة، قالت عايدة توما رئيسة اللجنة البرلمانية للنهوض بمكانة المراة والمساواة الجندرية، إنها لا تعتقد بان الشرطة تعمل كل ما في وسعها للتصدي لآفة الجريمة في المجتمع العربي.

وشددت على أنه ”انه يجب على الشرطة ادخال تغيير جذري على اساليب عملها بهذا الشأن“، بحسب ما أوردته قناة ”مكان“ العبرية.

بدورها، قالت عضوة الكنيست ابتسام مراعنة إن ”جريمة قتل رباب صيام تدل على جهاز رفاه فاشل، لأن رباب المرحومة كانت على علم بأنها مهددة بالقتل“، مشددة على ”وجوب الدولة أن توفر شبكة أمان لكل الأمهات وأطفالهن“.

إقرأ أيضا:حالة الطقس غداً الخميس في مصر

وارتفعت وتيرة جرائم القتل في المجتمع العربي مؤخراً، حيث سجل مقتل 62 شخصاً ما بين نساء ورجال، في الداخل العربي المحتل، منذ بداية العام الجاري.

السابق
تردد قناة الكأس القطرية بآخر تحديث 2022
التالي
أسعار الذهب الأربعاء في العراق