تكنولوجيا

طرق القيام بعملية البحث العكسي عن الصور

طرق القيام بعملية البحث العكسي عن الصور

ميزة البحث العكسي عن الصور هي ميزة فريدة متاحة من خلال العديد من محركات البحث الشائعة على الويب.

تعتمد هذه الميزة بشكل أساسي على الصورة ، عندما لا يكون لدى المستخدم الكلمات الصحيحة للتعبير عما يريد البحث عنه ، في المقابل لديه فقط صورة عنها ، لذلك يقوم بتحميل هذه الصورة في مربع البحث عن الصور العكسي وينتهي به الأمر للحصول على معلومات مكتوبة حول ما يريد معرفته والمتوفرة على منصات الويب المختلفة.

في هذا التقرير ، يكشف موقع Business Insider عن أفضل المواقع ومحركات البحث المتوفرة حاليًا على الويب لخدمات البحث العكسي عن الصور.

TinEye

في الجزء العلوي من القائمة يوجد موقع الويب أو محرك البحث TinEye ، والذي تتمثل خدمته الرئيسية لمستخدميه في ميزة البحث العكسي عن الصور.

الموقع أيضا يعد من أقدم منصات البحث في هذه الخدمة، ويتيح البحث سواء عن طريق رابط إلكتروني للصورة أو من خلال رفع نسخة من الصورة.

طرق القيام بعملية البحث العكسي عن الصور

 

Google Images

بالطبع ، تتضمن هذه القائمة أيضًا أقوى محرك بحث في العالم ، محرك صور Google ، والذي أطلق مربع بحث عكسي مخصص للصور من خلال محرك بحث Google حيث أصبحت الخدمة أكثر أهمية لمستخدمو الإنترنت في السنوات الأخيرة.

إقرأ أيضا:المواصفات الكاملة لساعة أبل الجديدة Apple Watch Urtla

ويمكن استخدام هذه الخدمة عبر محرك جوجل للبحث، بالضغط على شعار الكاميرا على شريط البحث في جوجل.

طرق القيام بعملية البحث العكسي عن الصور

 

Bing Image Search

ضمت القائمة أيضا، واحدا من أبرز مواقع البحث، في خدمة بحث الصورة العكسي، وهو موقع Bing Image Search التابع لشركة مايكروسوفت.

من خلال شريط البحث الخاص بهذا الموقع، نجد مربعا يتوسطه دائرة صغيرة، هو الخانة المخصصة لعملية بحث الصورة العكسي به، ويتاح من خلال استخدام رابط إلكتروني أو رفع الصورة نفسها.

طرق القيام بعملية البحث العكسي عن الصور

 

Pixsy

من بعده ضمت القائمة واحدا من أهم المواقع التي تتيح خاصية بحث الصورة العكسي أيضا، وهو موقع Pixsy، الذي يتعدى به خيارات البحث العكسي، والخدمة التي يوفرها الموقع مجانية للمستخدمين كافة فقط عليك تسجيل حساب خاص بك على الموقع.

إقرأ أيضا:بمواصفات جبارة أسوس تطرح سلسلة ROG Phone 6D

مع توافر خدمة مميزة لعملية بحث أعلى كفاءة يتيحها الموقع بمقابل شهري يبدأ من 19 دولارا شهريا.

طرق القيام بعملية البحث العكسي عن الصور

السابق
رفع أسعار الفائدة في البنك الفيدرالي الأمريكي اليوم
التالي
سبب وفاة الشاب يوسف السيد راضي أشهر بائع فريسكا