تكنولوجيا

تقرير كامل عن نظام macOS Ventura وأهم مزاياه

تقرير كامل عن نظام macOS Ventura وأهم مزاياه

كشفت شركة آبل الأمريكية رسمياً عن أحدث أنظمة تشغيلها ، macOS Ventura ، لأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة كمبيوتر Mac في مؤتمر مطوري Apple WWDC 2022 ، حيث يضيف النظام الجديد ميزات استمرارية جديدة تجعل تجربة Mac أفضل من ذي قبل.

 

يسهّل نظام التشغيل الجديد ، macOS Ventura ، على المستخدمين استخدام iPhone ككاميرا ويب ، ويتعرف Mac تلقائيًا على الكاميرا ويستخدمها دون الحاجة إلى الاختيار ، ويمكن لـ iPhone الاتصال لاسلكيًا.

 

خاصية Handoff في فيس تايم FaceTime

تقرير كامل عن نظام macOS Ventura وأهم مزاياه

 

يمكن للمستخدمين بدء مكالمات FaceTime على أحد أجهزة Apple وتلقي المكالمات بسهولة على جهاز آخر قريب من Apple. يمكن للمستخدمين إجراء مكالمة FaceTime على جهاز iPhone أو iPad وتحويل المكالمة إلى جهاز Mac بنقرة واحدة.

 

جديد متصفح سفاري Safari

تقرير كامل عن نظام macOS Ventura وأهم مزاياه

 

يوفر Safari تصفحًا سريعًا وخصوصية ، وطريقة جديدة للمستخدمين للتصفح معًا: استخدم مجموعات علامات التبويب المشتركة حيث يمكن للأصدقاء والعائلة والزملاء مشاركة مواقعهم المفضلة في Safari ومعرفة ما يشاهده الآخرون أي العلامات.

 

تحصل أجهزة Mac أيضًا على مفاتيح رقمية تبقى على الجهاز ولا يتم تخزينها أبدًا على خادم ويب ، لذلك لا يمكن للمتسللين الكشف عنها أو خداع المستخدمين لمشاركتها.

إقرأ أيضا:من هو أليكس شيفتشينكو مؤسس تطبيق جرامرلي

 

يتيح لك رمز المرور تسجيل الدخول بسهولة وأمان ، مع مزامنة مشفرة من طرف إلى طرف بين Mac و iPhone و iPad و Apple TV باستخدام Touch ID أو Face ID و iCloud Keychain.

 

يمكن للمستخدمين أيضًا إنشاء قوائم إشارات مرجعية على صفحة البداية المشتركة وحتى بدء محادثة عبر الرسائل أو مباشرة من مكالمة FaceTime في Safari.

 

جديد تطبيق البريد الإلكتروني

تقرير كامل عن نظام macOS Ventura وأهم مزاياه

تقدم تطبيقات البريد الإلكتروني نتائج أكثر صلة ودقة ، حيث يمكن للمستخدمين العثور بسرعة على ما يبحثون عنه بنقرة واحدة على البحث ، بما في ذلك رسائل البريد الإلكتروني الحديثة وجهات الاتصال والمستندات والصور ، بالإضافة إلى جدولة رسائل البريد الإلكتروني ، حتى عند إلغاء التسليم بعد النقر فوق زر الإرسال.

 

جديد الرسائل

تقرير كامل عن نظام macOS Ventura وأهم مزاياه

 

يمكن للمستخدمين الآن تحرير أو التراجع عن الرسائل المرسلة مؤخرًا ، ووضع علامة على الرسائل كغير مقروءة ، وحتى استعادة الرسائل المحذوفة عن طريق الخطأ ، ويمكن للمستخدمين الانضمام إلى جلسة SharePlay مباشرة من جهاز Mac الخاص بهم في الرسائل حتى يتمكنوا من الدردشة والمشاركة في نفس الوقت.

 

إقرأ أيضا:تعرف على سعة بطاريات هواتف iPhone 14

ميزة Live Text

تقرير كامل عن نظام macOS Ventura وأهم مزاياه

 

يمكن للنص المباشر التعرف على النص في الصور ، ويدعم إطارات الفيديو المتوقفة مؤقتًا ، والنص الياباني والكوري ، ويقوم Visual Look Up بتوسيع قدرات التعرف الخاصة به لتشمل الحيوانات والطيور والمزيد.

السابق
موعد وتوقيت مباراة إيطاليا والمجر والقنوات المجانية الناقلة
التالي
أبل تمنحك القدرة على تفعيل haptic feedback في iOS 16