تكنولوجيا

مواصفات وسعر هاتف Oppo Find X5 Pro

مواصفات وسعر هاتف Find X5 Pro

كشفت شركة Oppo النقاب رسمياً عن هاتف Find X5 ، والذي يُطلق سلسلة رائدة جديدة بهاتفين متشابهين مع إعداد كاميرا محسّن للعمل مع تقنية معالجة الصور الحديثة.

وفقًا لموقع التكنولوجيا “gsmarena” ، يحتوي هاتف Oppo Find X5 Pro على كاميرتين بدقة 50 ميجابكسل ، إحداهما بزاوية عريضة والأخرى عريضة جدًا بمستشعر Sony IMX766.

 

مواصفات وسعر هاتف Oppo Find X5 Pro

يوفر Obo نظام الكاميرا لهاتف Find X5 Pro بشريحة MariSilicon X مقاس 6 نانومتر ، وهي وحدة معالجة عصبية مخصصة لإعادة إنتاج الألوان ، والتي تمثل جزءًا كبيرًا من التحسين الذي أضافته الشركة إلى التشكيلة. هاتف رائد لأنه يوفر تقليلًا احترافيًا للضوضاء في وضع AI ، والقدرة على معالجة صور RAW الأخرى في الوقت الفعلي ، وأداء أفضل لتصوير فيديو 4K في الإضاءة المنخفضة.

ويحتوي وضع التصوير الاحترافي على ميزة Hasselblad Natural Color Calibration ، والتي تعتمد على مستشعر الألوان الجديد ذي الـ 13 قناة، وبالإضافة إلى ذلك تستخدم أوبو عنصرًا زجاجيًا أماميًا في الكاميرات، مما يحسن دقة الألوان ويقلل من الانحراف اللوني للصور، كما تشمل ميزات الكاميرا على نظام تثبيت بصري جديد خماسي المحاور يجمع بين تقنية تبديل العدسة والمستشعر، وهو الأول من نوعه على بهاتف المحمول، يمكنه تصحيح اهتزاز اليد حتى 3 درجات ويستخدم لكل من الصور ومقاطع الفيديو.

إقرأ أيضا:طريقة منع تطبيقات الأيفون من استهلاك باقات الإنترنت

وتستخدم أوبو بإعدادات كاميرا السيلفي بمستشعر IMX709 المخصص من سوني، والذي يحتوي على وحدات البكسل الفرعية RGBW، مما يسمح هذا البكسل الفرعي الأبيض للمستشعر بالتقاط المزيد من الضوء أثناء التصوير بنسبة 60٪ .

مواصفات هاتف أوبو الجديدة فايند أكس فايف برو

يأتي هاتف أوبو Oppo Find X5 Pro، بشاشة من نوع LTPO2 AMOLED، بقياس 6.7 بوصة، تدعم معدل تحديث متغير يتراوح من 1 هرتز إلى 120 هرتز، مع تقنية HDR10+، تبلغ دقتها 1440 x 3216 بكسل، مع تغطية 100٪ لمساحة ألوان DCI-P3، محمية بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass Victus.

ويمتاز هاتف أوبو الرائد فايند X5 Pro بتصنيف IP68 لمقاومة الغبار والماء، مع هيكل مصنوع من السيراميك وهو أقوى بمرتين من اللوحة الزجاجية لذا يـي الهاتف بوزن أثقل يبلغ 217 جراما، ويتميز السيراميك بتوصيل حراري أفضل من الزجاج، مما يعمل على تحسن تبريد الجهاز.

ويتم تشغيل هاتف Oppo Find X5 Pro، بواسطة معالج كوالكوم الرائد Snapdragon 8 Gen 1، والمطورة بدقة تصنيع 4 نانومتر، ويصل الهاتف مع واجهة المستخدم ColorOS 12.1 المرتكزة على نظام التشغيل أندرويد 12، وتجلب تحديث واجهة المستخدم الجديد، تغيرات جمالية محسنة وبعض ميزات الخصوصية والأمان المحسنة، بالإضافة إلى ميزة اتصال متعددة الشاشة، والذي يسمح لك بالتبديل بسلاسة بين الهاتف وجهاز الكمبيوتر يعمل بنظام ويندوز.

إقرأ أيضا:تقرير عن هاتف oppo a57s مع المواصفات والسعر

ويحزم هاتف أوبو Oppo Find X5 Pro، بطارية بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة، يتم شحنها عبر منفذ USB Type-C، بقدرة شحن تصل إلى 80 وات، والتي تدعم شحن البطارية بالكامل في غصون 12 دقيقة، كما يدعم الهاتف الشحن اللسلكي بقدرة 50 وات، والذي يقم بشحن البطارية بالكامل في غصون 47 دقيقة.

إقرأ أيضا:طريقة تخصيص شريط المهام في نظام ويندوز 11

وتشمل الميزات الأخرى بهاتف أوبو Oppo Find X5 Pro، مكبرات صوت ستيريو مع دعم Dolby Atmos، لا يوجد سوى منفذ سلكي واحد فقط من نوع USB-C مما يشير أن إلى الهاتف يدعم الاتصال بسماعات الأذن اللاسلكية، ويتوفر الهاتف باللون الأبيض والأسود اللامع، وسيكون متاح في خيار واحد للذاكرة وهو 12 + 256 جيجابايت، مقابل سعر 1300 يورو (أي ما يعادل 22 ألأف و800 جنيه مصري).

مواصفات وسعر هاتف Find X5 Pro
السابق
أسماء المسلسلات الكويتية في رمضان 2022
التالي
كم هدف سجل كريستيانو رونالدو وميسي في كأس العالم