تكنولوجيا

هواوي تعلن عن أول شاحن للهواتف بالطاقة الشمسية

هواوي تعلن عن أول شاحن للهواتف بالطاقة الشمسية

صورة وخبر -اقترح مطورو هواوي تقنية مبتكرة جديدة يمكنها استخدام الطاقة الشمسية لشحن بطاريات الهواتف الذكية.

 

وفقًا لموقع giga.de الألماني المتخصص في التكنولوجيا الرقمية ، إذا تم إصدار تقنية Huawei الجديدة تجاريًا ، فسيشكل ذلك ثورة كبيرة في عالم الهواتف الذكية وسيسمح للشركة الصينية بأن تكون في طليعة العالم لوقت طويل.

تكافح Huawei في سوق الهواتف الذكية خارج الصين ، وهدفها الرئيسي هو الاستمرار في قيادة ابتكاراتها الخاصة.

هذه المرة تراهن الشركة الصينية المصنعة هواوي على مستقبل الطاقة وتسهيل استخدام الهواتف الذكية بحيث لا داعي لاستخدام الشواحن التقليدية التي تعتمد على الكهرباء ، فطالما كانت الشمس مشرقة فهذا يكفي.

حصلت الشركة الصينية مؤخرًا على براءة اختراع لتقنية بطاريات جديدة يمكن شحنها من الشمس. لذلك ، لم يعد من الضروري استخدام سلك طاقة لتوصيل الهواتف المحمولة والأجهزة الأخرى.

 

هواوي تعلن عن أول شاحن للهواتف بالطاقة الشمسية

وبراءة الاختراع للبطارية الشمسية التي طورتها Huawei مخصصة في الواقع للخلايا الشمسية ذات المساحة الكبيرة، ولكن من المقرر أيضًا أن تصمم بشكل رائع بحجم مصغر.

وفقًا للشركة المصنعة، ستكون البطارية الشمسية أكثر كفاءة من الحلول السابقة، وستظل خلاياها قابلة للاستخدام على المدى الطويل.

إقرأ أيضا:تقرير كامل عن هاتف Nothing Phone 1 شبيه الأيفون

ولا تركز Huawei فقط على تصميم خلية شمسية بمواصفات عالمية من أجل الطاقة اللازمة للهواتف الذكية فقط، لكنها تعمل على إنتاج نظارات الواقع الافتراضي التي يمكن تشغيلها عبر أشعة الشمس.

كما تحلم الشركة المصنعة أيضًا بإمداد طاقة بسيط بشكل خاص للمنزل بأكمله، والتي ستعتمد أيضًا على التكنولوجيا المتجددة.

وحتى الآن، تعد الخلية الشمسية من Huawei للهواتف الذكية مجرد فكرة براقة نالت براءة اختراع.

وليس بالضرورة أن ينتهي الأمر إلى تصميم منتج نهائي، لكن من المؤكد أن تقنيات الهواتف المصنعة من جانب الشركة الصينية ستحصل على دفعة كبيرة مستقبلية بفضل البطارية الشمسية الخاصة.

إقرأ أيضا:حقيقة تغيير اسماء المنصات التابعة لفيس بوك

وتحاول هواوي وأوبو، وهما من عمالقة الشركات الصينية العاملة في التكنولوجيا الرقمية، تحقيق طفرات تقنية وإنتاجية تؤمن لهما التفوق على شركات منافسة، وأبرزها سامسونج وآبل، خاصة في ظل استحواذ الأخيرتين على حصص ليست قليلة في السوق العالمية.

السابق
بالكلمات شارموفرز تطرح أغنية فيلم عروستي
التالي
محمد رمضان يوقع عقد مسلسل رمضان 2022