تكنولوجيا

سبب تعطل تطبيق فيسبوك في أمريكا

سبب تعطل تطبيق فيسبوك في أمريكا

يواجه العديد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” التابع لشركة “ميتا” العالمية ، مشكلة كبيرة في عدة مناطق بالولايات المتحدة الأمريكية.

عطل مفاجيء يضرب تطبيق فيسبوك

وقد أثر الفشل المفاجئ على تطبيق “فيسبوك” لأن مستخدمي التطبيق واجهوا عدة مشاكل سواء كان تسجيل الدخول أو بعض أعطال الخدمة ، وبحسب موقع “داون ديتكتور” فقد كانت هناك أسئلة كثيرة حول “فيسبوك” منذ البداية. الشكوى من التطبيق بلغ ذروته حتى الساعة التاسعة مساءً ، وبلغت نسبة الإخفاق التي أبلغ عنها الموقع 66٪ ، ونسبة فشل “Feed” 25٪ ، والتطبيق نفسه 9٪.

سبب تعطل تطبيق فيسبوك في أمريكا

ولم يشتكي مستخدمو التطبيق في مصر من وجود أي مشاكل حتى الآن، منذ بداية اليوم، إذ كان يعمل «فيسبوك» دون أي عطل.

أكثر الدول تسجيلًا للشكاوى من التطبيقات المعطلة

وتصدرت الولايات المتحدة قائمة الشكاوى بوجود عطل في التطبيقات الثلاثة، حيث اشتكى الكثير من عدم تمكنهم من الوصول إلى «فيسبوك»، خاصة في واشنطن وشيكاغو وغيرها من المناطق الشهيرة.

وفي منتصف الشهر الجاري، أصاب عطل عالمي مفاجئ 3 تطبيقات، اثنين منهم يتبعان شركة ميتا العالمية، وهي «فيسبوك وماسنجر» والآخر هو «تيك توك»، إذ يواجه مستخدمو التطبيقات عدة مشكلات سواء في الدخول أو تعطل بعض الخدمات، بحسب موقع «down detector»، إذ ظهرت العديد من الشكاوى عن تطبيق «فيس بوك»، وبلغت نسبة الأعطال المبلغ عنها في الموقع 60%، وفي التطبيق نفسه 22%، وتسجيل الدخول 17%.

إقرأ أيضا:أسهل طريقة لفحص هاتف Android الخاص بك بحثًا عن الفيروسات

في الوقت ذاته، اشتكى عدد كبير من مستخدمي تطبيق ماسنجر من وجود مشاكل بالتطبيق، حيث بلغت نسبة الأعطال المبلغ عنها في التطبيق 42%، وفي إرسال الرسائل 37%، ومشكلة الاتصال بالخادم 20%، مع العلم أن التطبيقين واجها مشكلات مشابهة منذ يومين.

السابق
كلمات نشيد كأس العرب 2021 مكتوب
التالي
تردد جميع القنوات الناقلة لمباراة الجزائر والسودان في كأس العرب 2021