رياضة

قبل التتويج بالكرة الذهبية أبرز أرقام بنزيما

قبل التتويج بالكرة الذهبية أبرز أرقام بنزيما

في غضون ساعات قليلة ، سيتم الكشف عن جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم ، التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول.

يبقى مهاجم ريال مدريد الفرنسي كريم بنزيمة أقرب لاعب إلى أفضل لاعب في العالم ، خاصة بعد أدائه الرائع مع النادي الموسم الماضي وفي وقت سابق من هذا الموسم.

الأرقام والإنجازات في مصلحة الفرنسي ، وحتى منافسيه مقتنعون أنه الليلة ، سيتوج “الوحش” كأفضل لاعب في العالم.

وفاز بنزيمة برفقة ريال مدريد بثلاثة ألقاب الموسم الماضي أبرزها دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وكأس السوبر الأوروبي.

كما تمكن صاحب 34 عاماً، من تحقيق لقب هداف الدوري الإسباني، بـ27 هدفاً.

وسجل بنزيما 44 هدفا خلال 46 مشاركة له هذا الموسم، وسيصبح ثاني أكبر لاعب في التاريخ فوزاً بالكرة الذهبية، لو حقق اللقب، بعد ستانلي ماثيوز، لاعب بلاكبول السابق، الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم عام 1956 عندما كان عمره 41 عاماً.

وتوج مهاجم “الملكي” الموسم الماضي، بثلاثة جوائز شخصية، أبرزها جائزة ألفريدو دي ستيفانو لأفضل لاعب في الموسم بأكمله، بالإضافة إلى فوزه بجائزة البيتشيتشي لأفضل هداف بعدما نجح في الحصول على لقب هداف الدوري الإسباني، علاوة على فوزه بجائزة أفضل لاعب جماهيري.

وأوضح بنزيما أنه فخور جداً ‘بتقدير جهوده، لكنه سارع إلى القول إنه متعطش لمواصلة التسجيل، والبحث عن المزيد من الإنجازات الكبرى.

إقرأ أيضا:موعد مباراة الأرجنتين وأستراليا القادمة في دور الـ16 من كأس العالم 2022

واعترف كريم، بأنه متعطش لمزيد من الأهداف، مردفاً: “أعتقد أن هذا الموسم سيكون صعباً، وأنا دائماً أريد أن أقدم المزيد، والفوز بالدوري الإسباني وتسجيل الأهداف.. والأهم من ذلك الاستمتاع باللعب”.

وفي سباق التنافس على لقب الكرة الذهبية، يوجد الفرنسي كريم بنزيما، بالإضافة إلى الفرعون المصري محمد صلاح، هداف الدوري الإنجليزي بـ23 هدفاً، كما قاد فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في إستاد “دو فرانس” خسرها لصالح ريال مدريد، كما يتواجد في اللائحة ساديو ماني أسد التيرنغا، وأحد أفضل اللاعبين ممن صنعوا ملاحم الأنفليد.

إقرأ أيضا:في سطور من هو اللاعب داروين نونيز

وكانت صورة مسربة قبل أيام تشير إلى تقدم كريم بنزيما في تصويت الجمهور بـ67 في المائة مقابل 17 في المائة لمحمد صلاح، في نزل ساديو من حلبة النزال معترفاً أن بنزيما الأجدر بالكرة الذهبية.

السابق
أجمل الأماكن السیاحیة في جزر القمر
التالي
كل ما تريد ان تعرفه عن عيد الهالوين