رياضة

أبرز عناوين الصحف بعد تتويج بنزيما بالكرة الذهبية

أبرز عناوين الصحف بعد تتويج بنزيما بالكرة الذهبية

تخصص الصحف في جميع أنحاء العالم مساحة كبيرة لمهاجم ريال مدريد الفرنسي كريم بنزيما الذي فاز بجائزة الكرة الذهبية في عام 2022 ، بعد أدائه الرائع مع ريال الموسم الماضي ، ولا سيما الفوز بلقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

ماركا

وقالت صحيفة «ماركا» الإسبانية، بعد بفوز كريم بنزيما بالكرة الذهبية: «الملكي يحصد الجائزة للمرة الأولى في تاريخه».

أوضحت الصحيفة: «بنزيما كان قد أثبت نفسه حينما كان لاعبًا في نادي ليون، وثم طرحت سؤالاً عن الأمر الذي جعل اللاعب هو الأفضل في العالم».

وأجابت «ماركا»: «من خلال الإشارة لعدد الأهداف الذي زاد بالنسبة بنزيما، خاصة مع رحيل زميله السابق كريستيانو رونالدو إلى صفوف مانشستر يونايتد».

وأشارت الصحيفة إلى أن «رحيل رونالدو جعل بنزيما يأخذ خطوة إلى الأمام، ليس فيما يخص صناعة اللعب وحسب، لكن فيما يتعلق بالقيادة والمُشاركة، حتى أصبح علامة الملكي».

سبورت

بينما قالت صحيفة «سبورت» الإسبانية عن تتويج بنزيما بالكرة الذهبية: «الاحتفالية التي نظمتها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية لم تشهد مفاجآت في اللحظة الأخيرة، وسارت الأمور وفقا للمتوقع».

وأشارت الصحيفة إلى أن «بنزيما قد دخل الأمسية وهو المرشح للفوز بالجائزة التي لم يفز بها الفرنسيون منذ فوز زيدان في 1998».

وأوضحت الصحيفة: «بنزيما قد أصبح ثاني لاعب يكسر هيمنة ميسي ورونالدو على جائزة الكرة الذهبية مؤخرًا، بعد لوكا مودريتش في 2018».

إقرأ أيضا:كمدرب موعد أول مباراة لتشافي مع فريق برشلونة

ديلي ميل

وعلقت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية عن حصد بنزيما للكرة الذهبية، بقولها: «الفرنسي ينجح في حفر اسمه في التاريخ بفوزه بالكرة الذهبية».

وأوضحت: «لقد اقتنص بنزيما الجائزة ذات المكانة الرفيعة متقدمًا على ساديو ماني، لاعب بايرن ميونخ الحالي، وكيفين دي بروين، صانع ألعاب مانشستر سيتي».

إقرأ أيضا:تشكيل منتخب مصر المتوقع في مواجهة الأردن في كأس العرب

ديلو سبورت

بينما قالت صحيفة «ديلو سبورت» الإيطالية: «بنزيما الأفضل في العالم».

ولفتت إلى «أهداف بنزيما الحاسمة في دوري أبطال أوروبا (15 هدفًا في 12 مباراة)»، مذكرة الجمهور بأهدافه في الأدوار الإقصائية أمام باريس سان جيرمان وتشيلسي ومانشستر سيتي.

السابق
ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات الجولة 9
التالي
أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في العراق