أخبار

بالفيديو شاهد مقابلة سالي حافظ في قناة الجديد اللبنانية

بالفيديو شاهد مقابلة سالي حافظ في قناة الجديد اللبنانية

اليوم الأربعاء ، اقتحمت اللبنانية سالي حافظ بنك لبنان والمهجر ، وكشفت تفاصيل مثيرة عن المداهمة والتهديدات بحرق نفسها إذا لم تحصل على وديعتها في البنك.

وقالت سالي حافظ ، في مقابلة مع قناة “الجديد” اللبنانية ، إن المسدس الذي نفذ الهجوم لم يكن حقيقيا ، بل مسدس بلاستيكي.

وأوضحت أن المسدس هو لعبة كان يلهو بها ابن شقيقتها، ويُستخدم مثله في المسلسلات، وبقي معها في الحقيبة، مؤكدة أنها ضد السلاح المنفلت.

وأكدت أنها أودعت 20 ألف دولار في البنك ولكنها لم تستطع الحصول عليها بسبب مماطلة البنك الذي عرض عليها 200 دولار كل شهر حتى استرداد كامل المبلغ، وهو مبلغ لا يساوي ثمن الحقنة التي تتلقاها شقيقتها يوميا، على حد قولها.

وأكدت سالي أنها لم تحصل على كل المبلغ لكنها أخذت فقط 13 ألف دولار منها 12 ألف دولار والمبلغ المتبقي كان بالليرة اللبنانية، لافتة إلى أنها كانت تفكر في بيع كليتها من أجل تدبير مبلغ مالي لعلاج أختها، مشيرة في الوقت ذاته إلى أنها باعت جزءا كبيرا من أثاث منزلها بسبب ضيق الحال.

وفي حال تم إلقاء القبض عليها أو التحقيق معها، قالت إنها تريد منهم أن يضعوا أنفسهم مكانها، ولو أن أي قريب لهم كان في مكان أختها ما الذي سيفعلونه.

إقرأ أيضا:في القطاع العام والخاص موعد إجازة اليوم الوطني السعودي

ووجهت رسالة للشعب اللبناني قائلة إنه لم يعد لديها سبب للسكوت، مطالبة الساعين إلى الانتحار بعدم إهدار حياتهم بل التوجه لنيل حقوقهم حتى لو كان ذلك سيفقدهم حياتهم.

قصة إقتحام البنك بالكامل

وأقدمت فتاة على اقتحام أحد البنوك في العاصمة اللبنانية، بيروت، الأربعاء وتمكنت من أخذ مبلغ نحو 20 ألف دولار تحت تهديد السلاح.

قامت “س.ح” فتاة لبنانية بأقتحام فرع احد المصارف بمحلة السوديكو بالعاصمة اللبنانية، هي وشقيقتها، وبعض الناشطين، ثم سكبت البنزين على نفسها وهددت بإحراق نفسها، في حال عدم تسليمها وديعتها لمعالجة شقيقتها المريضة.

وصرح مدير عام بنك لبنان، أمين عوّاد، إنّ العميلة التي اقتحمت التي اقتحمت البنك اليوم الاربعاء، لديها حساب صغير في المصرف، لم تقم بتحريكه منذ أكثر من سنة ونصف السنة، كما إنه ا حضرت امس لطلب المساعدة، لسحب مبلغ من البنك كي تساعد أختها المريضة.

فأجابها إنّ إدارة المصرف تنظر في الحالات الإنسانية طالبًا منها تزويده بالأوراق اللازمة الرسمية، كي يرفعها بدوره إلى الإدارة حتى تنظر فيها، لأننا نساعد في هذه الحالة»، لافتًا إلى أنّ العملية شكرت مدير الفرع.

وأضاف عوّاد إنه ا تفاجئ اليوم بقدومها مع شقيقتها مسلحة، وبرفقة مجموعة من الناشطين، وأرغموا مدير الفرع والمسؤول عن الصندوق على فتحه وأخذوا مبلغًا يفوق الوديعة الخاصة بها.

إقرأ أيضا:أسباب ارتفاع أسعار النفط في سلطنة عمان

وكان قد اقتحم مواطن لبناني، في منتصف شهر مايو الماضي، من العام الجاري، أحد فروع المصارف اللبنانية، وقام باحتجتاز الموظفين داخله كرهائن بقوة السلاح، مطالبًا إدارة البنك باستراد امواله التي كان قد وضعها في البنك.

وحسب المصادر فأن المواطن اللبناني عبدالله الساعي،  توجه إلى فرع مصرف بيروت في جب جنين بمنطقة البقاع الغربي، وكان بحوزته سلاح، ومعه عبوتان من البنزين،

وقام عبدالله باقتحام أحد الطوابق، وأغلق الباب على 4 موظفين، وسكب عليهم وعلى نفسه مادة البنزين، مهددًا بإشعال النيران، إذا لم تتم الاستجابة لطلبه، بتحرير وديعته المصرفية البالغة 50 ألف دولار وبالعملة الأجنبية.

إقرأ أيضا:من هو إيهاب أبوزيد رئيس شبكة قنوات النهار الجديد

وبعد 4 ساعات من المفاوضات امتثلت إدارة المصرف لطلبه، وسلمته مبلغ 50 ألف دولار نقدًا، ثم طلب حضور زوجته شخصيًا لإيداعها المبلغ، قبل أن يسلم نفسه للاجهزة الأمنية.

وتم القبض عليه، وتم تحويله للنيابة العامة الاستئنافية في البقاع، وتم مباشرة التحقيق معه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأعلن المتحدث باسم مصرف لبنان المركزي، الإثنين، أن المصرف توقف تمامًا عن توفير الدولار لواردات البنزين، في خطوة أدت إلى ارتفاع أسعار الوقود بشكل كبير.

بالفيديو شاهد مقابلة سالي حافظ في قناة الجديد اللبنانية

السابق
ترتيب هدافي الدوري الإسباني قبل مباريات الجولة السادسة
التالي
بداية التحقيق في حادثة إنهيار عمارة اللويبدة