أخبار

نص بيان الأمن اللبناني بخصوص إقتحام بنك بلوم والفاعلة لم تغادر لبنان

نص بيان الأمن اللبناني بخصوص إقتحام بنك بلوم والفاعلة لم تغادر لبنان

أصدر جهاز الأمن العام اللبناني ، اليوم الأربعاء ، 14 أيلول / سبتمبر ، بياناً أوضح فيه بعض المعلومات حول هجوم مواطنة على بنك بلوم.

ونقلت صحيفة الجمهورية اللبنانية عن جهاز الأمن العام في بيان قالت فيه: “إشاعات مفادها أن المديرية العامة للأمن العام أوقفت المواطنة سالي حافظ التي اقتحمت أحد المصارف في بيروت”.

 

وتابع البيان: “تؤكد المديرية أن هذا الخبر عار من الصحة ولم يتم توقيفها على الإطلاق، كما أنها لم تغادر لبنان عبر مطار رفيق الحريري الدولي “.

ويُذكر أن، استطاعت المواطنة اللبنانية سالي حافظ، من استعادة وديعتها من مصرف “بلوم بنك”، وذلك بعد أن اقتحمت فرعًا للمصرف بمنطقة السوديكو في بيروت ملوحة بمسدس مائي ومهددة بإحراق نفسها إذا لم تحصل على وديعتها.

وأضاف البيان: “استطاعت سالي الحصول على مبلغ 13725 دولارًا أمريكيًا، وذلك بهدف معالجة شقيقتها نانسي المصابة بالسرطان، لتغادر من بعدها إلى جهة مجهولة”.

وأوضحت سالي، عبر حسابها “فيسبوك”، أنها أصبحت خارج لبنان، قائلة إن: “الدولة كلها تحت بيتي وأنا صرت بالمطار بشوفكن بإسطنبول تشاو”.

ونشرت سالي يوم أمس صورة لشقيقتها على سرير في المستشفى بجانب ابنتها واعدة إياها بالسفر والعلاج.

وفي نفس السياق، ألقت قوات الأمن اللبنانية القبض على السيدة التي قامت بصحبة عدد من المودعين باقتحام بنك بلوم بالعاصمة اللبنانية بيروت.

إقرأ أيضا:سبب وفاة الكاتب المصري صلاح منتصر

وقالت جريدة النهار اللبنانية إن عملية اقتحام جديدة وقعت داخل أحد البنوك في العاصمة بيروت اليوم.

إقرأ أيضا:أهم 10 أسئلة طرحتها وفاة الملكة إليزابيث الثانية

وأشارت الجريدة اللبنانية إلى أن ناشطة سياسية تُدعى سالي حافظ وعدد من الناشطين من جمعية صرخة المودعين اقدموا على اقتحام مصرف بلوم بنك في بيروت، واحتجزوا مجموعة من الرهائن.

وأشارت إلى أن الناشطة اللبنانية طالبت بالحصول على الوديعة الخاصة بها لمعالجة شقيقتها المصابة بمرض عضال.

السابق
أجمل الأماكن السياحية في اليابان تعرف عليها
التالي
سبب الغاء حفل إليسا فى لبنان