أخبار

سبب إقتحام سالي حافظ لبنك بلوم بيروت

مسودة تلقائية

احتجزت سيدة لبنانية سالي حافظ ، اليوم (الأربعاء) ، مجموعة من الرهائن في فرع من فروع مصرف لبنان والشتات (بلوم بيروت) ملسحة ، مهددة بحرق نفسها حتى الموت إذا لم يتم صرف الأموال المودعة لها من موظفين والبنك.

نشرت المرأة ، سالي حافظ ، مقطع فيديو داخل البنك أوضحت فيه سبب اندفاعها إلى البنك لسحب الودائع الخاصة بها لعلاج شقيقتها التي قالت إنها تحتضر بسبب السرطان.

وتابعت خلال المقطع المصور، أنها لم تأت إلى المصرف لقتل أحد أو لارتكاب جريمة، وإنما لسحب مدخراتها فحسب، وفي المقطع تظهر حافظ ترد على بعض الأشخاص، قيل إنهم ينتمون إلى جمعية صرخة المودعين اللبنانية.

في السياق نفسه، أعلنت جمعية المودعين اللبنانية، أن حافظ غادرت فرع المصرف بعد حصولها على 13 ألف دولار من مدخراتها لعلاج شقيقتها، كما ظهر بالمقطع المصور الذي سجلته داخل فرع المصرف.

سبب إقتحام سالي حافظ لبنك بلوم بيروت

فيما تداولت أنباء أن حافظ غادرت إلى مطار بيروت، متوجهة إلى اسطنبول، لكن لم يتم تأكيد هذا الخبر من قبل السلطات اللبنانية.

يذكر أنه قبل شهر من الآن، اقتحم مودع لبناني مصرف فيدرال بنك بالحمراء في لبنان، محتجزًا رهائن في فرع البنك، بعد امتناع البنك عن صرف مستحقاته المالية.

عرضت فضائية “العربية” مشاهد من هروب الرهائن المحتجزين في بنك لبنان، بعد نجاحهم في كسر الزجاج والتسلل من الفتحة المكسورة للخارج.

إقرأ أيضا:بالفيديو مبروك عطية يتعدى على مصلي في المسجد

وشهد أحد المصارف اللبنانية عملية اقتحام إحدى المودعات في العاصمة بيروت، حاملة السلاح ومهددة بإحراق نفسها، مطالبة باسترداد وديعة شقيقتها المصابة بالسرطان لاستكمال علاجها.

من جانبها، أكدت جمعية المودعين اللبنانيين في بيان لها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن إحدى المودعات تمكنت من تحرير وديعة بقيمة 20 ألف دولار بالقوة من داخل بنك لبنان والمهجر، وأن القوى الأمنية اعتدت بالضرب على المودعين، ما أدى إلى سقوط جرحى.

إقرأ أيضا:معلومات عن رجوة آل سيف خطيبة ولي العهد

السابق
أبرز تصريحات مدرب تونس قبل مواجهة البرازيل
التالي
قيمة الشرط الجزائي في عقد جافي الجديد مع برشلونة 2026