أخبار

من هو رئيس وزراء اليابان الجديد فوميو كيشيدا

من هو رئيس وزراء اليابان الجديد فوميو كيشيدا

صورة وخبر –  وافق البرلمان الياباني على تعيين زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم فوميو كيشيدا يوم الاثنين كرئيس وزراء اليابان رقم 100.

ومن المقرر أن يشكل كيشيدا حكومة جديدة ويعقد مؤتمره الصحفي الأول كرئيس للوزراء بعد حفل الموافقة في القصر الإمبراطوري الليلة.

 

وقالت NHK إنه من المتوقع أن يحل كيشيدا البرلمان في 14 أكتوبر ويعلن في أول مؤتمر صحفي له كرئيس للوزراء في وقت لاحق يوم الاثنين أن الانتخابات العامة ستجرى في 31 أكتوبر.

 

هزم كيشيدا ، سليل عائلة هيروشيما المعروفة في الأوساط السياسية ، تارو كونو ، المسؤول عن حملة التطعيم في البلاد ، بحصوله على 60.2٪ من الأصوات الأسبوع الماضي وأصبح زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم.

وخلف كيشيدا الفائز في السباق الرئاسي للحزب الليبرالي الأسبوع الماضي يوشيهيدي سوجا الذي أعلن استقالته الشهر الماضي وسط انتقادات بشأن استجابته لوباء فيروس كورونا (كوفيد – 19).

 

وولد كيشيدا في عائلة سياسية في  شيبويا ، طوكيو، يوم 29 يوليو 1957.

لقي العديد من أفراد عائلة كيشيدا مصرعهم في القصف الذري ، ونشأ فوميو وهو يسمع قصصًا من الناجين من القنبلة الذرية. كان كل من والده فوميتاكي وجده ماساكي كيشيدا سياسيين سابقين كانوا أعضاء في مجلس النواب، وأيضا، رئيس الوزراء الأسبق كييتشي ميازاوا هو أحد الأقارب له.

إقرأ أيضا:لينك موقع تسجيل لقاح كورونا في مصر

من هو رئيس وزراء اليابان الجديد فوميو كيشيدا

وعاش كيشيدا سنوات من طفولته في نيويورك حيث كان والده يعمل. وبعد عدة رفضات من جامعة طوكيو ، درس كيشيدا القانون في جامعة واسيدا وتخرج عام 1982.

وعانى رئيس الوزراء الياباني المنتظر من العنصرية خلال الدراسة في صغره، إلا أن ذلك علمه العدل والإنصاف.

إقرأ أيضا:تعرف على تكلفة كيلو الخبز في الأردن

 

ويعتبر كيشيدا، سليل عائلة هيروشيما المعروفة في عالم السياسة، ليبرالياً معتدلاً.

واختار شينزو أبه، رئيس الوزراء الياباني السابق، كيشيدا، ليكون وزيرا للخارجية في 26 ديسمبر عام 2012 واستمر بها خمسة أعوام حتى عام 2017، كما شغل أيضا منصب وزير الدفاع بالوكالة لفترة وجيزة  في عام 2017، ثم رئيس السياسة في الحزب الليبرالي الديمقراطي.

السابق
بخمس خطوات طريقة تحميل ويندوز 11 مجانا
التالي
تعرف على اضرار الاستحمام قبل النوم مباشرة