أخبار

بالنص مرسوم أميري بشأن استقالة الحكومة في الكويت

بالنص مرسوم أميري بشأن استقالة الحكومة في الكويت

أصدر أمير الكويت الشيخ نواف أحمد جابر الصباح ، اليوم الأحد ، مرسوماً أميرياً بقبول استقالة رئيس مجلس الوزراء والوزراء ، على أن يستمر كل منهم في معالجة شؤونه بشكل عاجل. حتى إنشاء حكومة جديدة .

ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية “كونا”، جاء في نص المرسوم الأميري: “بعد الإطلاع على الدستور وعلى الأمر الأميري الصادر بتاريخ 11 جمادى الآخرة 1442 هـ الموافق 24 يناير 2021 م بتعيين رئيس مجلس الوزراء، وعلى المرسوم رقم 18 لسنة 2021 بتشكيل الوزارة، وعلى كتاب الاستقالة المرفوع إلينا من الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، أمرنا بالآتي:

 

• مادة أولى «تقبل استقالة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والوزراء ويستمر كل منهم في تصريف العاجل من شؤون منصبه لحين تشكيل الوزارة الجديدة».

• مادة ثانية يعمل بأمرنا هذا من تاريخ صدوره، ويبلغ إلى مجلس الأمة، وينشر في الجريدة الرسمية.

 

 

وكانت وسائل الإعلام الكويتية أفادت، الإثنين الماضي، بأن الحكومة حسمت خياراتها وقدمت استقالتها اليوم لأمير البلاد الشيخ نواف الأحمد.

 

وأفادت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ “الأنباء”، بأن رئيس الوزراء رفع كتاب استقالة الحكومة للشيخ نواف الأحمد بناءً علي ما تقضيه المصلحة الوطنية.

إقرأ أيضا:تفاصيل جديدة عن مقتل طالبة جامعة العلوم التطبيقية

 

وأكدت مصادر خاصة لـ «الأنباء»، أن اجتماعات مجلس الوزراء ضرورية لتسيير أمور البلاد إلا إذا أرادت الحكومة تأجيل البت في القضايا المطروحة لحين تعيين الوزراء الجدد، لافتة إلى أن حكومة تصريف العاجل غير محددة المدة، والقضايا التي تبت فيها غير مصنفة بل الأمر نسبي.

إقرأ أيضا:رسمي اعلان وفاة الطفل المغربي ريان

 

وأوضحت مصادر مطلعة أن الوزراء المستبعدين معروفون واسم رئيس الوزراء معروف ومحسوم وهو الشيخ صباح الخالد، وبدأت مداولات ومشاورات التوزير قبل الاستقالة رسميا بوقت، ولوحظ عزوف من جانب بعض ممن عرض عليهم المنصب الوزاري.

السابق
موعد بداية عرض مسرحية عائلة تس في موسم الرياض 2021
التالي
مباراة مصر والجابون القادمة في تصفيات كأس العالم 2022 الموعد والقنوات الناقلة