رياضة

موعد اجراء قرعة دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022

موعد اجراء قرعة دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022

في أقل من 30 يومًا ستبدأ مراسم قرعة دوري أبطال إفريقيا عام 2022 ، من أجل تحديد الفرق الأربعة المكونة من 16 فريقًا ، تتأهل 8 فرق منها إلى ربع النهائي ، ويكون الفريق الأول والثاني في مقدمة المتأهلين ، بعد نهاية دور المجموعات القارية.

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا 2022

تنطلق قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، لنسخة عام 2022، يوم 23 من شهر ديسمبر المقبل، من أجل تحديد أطراف المجموعات الأربعة، على أن تحمل كل واحدة 4 أندية، يتأهل عنها 8 فرق.

موعد اجراء قرعة دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022

تصنيفات أندية دور أبطال أفريقيا لعام 2022

يأتي الأهلي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، ضمن أندية التصنيف الأول، رفقة الترجي التونسي، والوداد المغربي، والرجاء المغربي، بينما يوجد الغريم التقليدي الزمالك في قائمة أندية التصنيف الثاني، بجانب ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي، والنجم الساحلي التونسي وحوريا كوناكري الغيني.

وفي التصنيف الثالث يأتي وفاق سطيف الجزائري، والهلال السوداني، وبترو أتلتيكو الأنجولي وشباب بلوزداد الجزائري، وأخيرا في «الرابع» يأتي ساجرادا إسبيرانسا الأنجولي، والمريخ السوداني، وأمازولو الجنوب أفريقي، وجوانينج جالاكسي البوتسواني.

مشوار الأهلي والزمال في دوري أبطال أفريقيا

الغريمان الأهلي والزمالك نجحا في الوصول إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا؛ إذ وضع المارد الأحمر قدمه في تلك المرحلة، من خلال تخطي عقبة الحرس الوطني، بسداسية ساحقة في مباراة الذهاب، تحت قيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، بينما وصل الفارس الأبيض على حساب توسكر الكيني.

إقرأ أيضا:ملخص تصريحات دي خيا بعد الخسارة أمام برينتفورد
السابق
بالتفاصيل الساعات الأخيرة في حياة أحمد خليل
التالي
تقرير مباراة مصر وأنجولا في تصفيات كأس العالم مع الموعد والقنوات الناقلة