رياضة

في سطور من هي ميرفت أمين ويكيبيديا

في سطور من هي ميرفت أمين ويكيبيديا

تصدرت الفنانة ميرفت أمين محرك بحث “جوجل” وسط انتشار الاستهزاء بصورتها لها خلال ظهورها في جنازة المخرج علي عبد الخالق.

في الأسطر القليلة التالية ، تراقب “صورة وخبر ” أهم المحطات في حياة ميرفت أمين .

في سطور من هي ميرفت أمين ويكيبيديا

ولدت ميرفت أمين في محافظة المنيا ، الموافق “24 نوفمبر 1948” ، لأبو مصري وأم اسكتلندية. الملقبة بـ “قطة الشاشة العربية” ، “ليدي السينما العربية” ، “دلوعةالشاشة العربية” ، اسمها الكامل ميرفت مصطفى أمين ، وهي حاصلة على بكالوريوس الآداب في اللغة الإنجليزية من جامعة عين شمس.

تزوجت ميرفت أمين أكثر من مرة، فقد تزوجت من  الموسيقار عمر خورشيد، وتزوجت من رجل الأعمال مصطفى السيد صاوى، وتزوجت من الفنان حسين فهمى وانجبت منه ابنتها الوحيدة (منة الله) واستمر الجواز فترة طويلة لكنه انتهى بالطلاق.

بدأت رحلتها في عالم الفن بعدما اكتشفها  الفنان أحمد مظهر عام 1968، فقد اشتركت معه بفيلم “نفوس حائرة”، لمعت في عالم الفن،و اشتركت في مسرح الجامعة، كان أول ظهور لها مع المخرج حسين كمال والمطرب عبد الحليم حافظ في فيلم أبي فوق الشجرة.

قدمت العديد من الأفلام الناجحة منها ” حماتي بتحبني”، “ممنوع الإقتراب والتصوير “من ٣٠ سنة “، “بتوقيت القاهرة “، “مرجان احمد مرجان”، أولي ثانوي “، “أيام السادات”، “قدر إمرأة”

إقرأ أيضا:سقراطيس جائزة جديدة في حفل الكرة الذهبية

قدمت مسرحية يا طالع الشجرة لتوفيق الحكيم وبعد التخرج احترفت التمثيل حيث قدمت مسرحية مطار الحب مع الفنان عبد المنعم مدبولي.

 

تألقت في الأعمال الدرامية من أبرزهم” إلا أنا الجزء الثاني ” حكاية حكايتي مع الزمان”، “قيد عائلي”، ” بالحجم العائلي”، “ لا تطفئ الشمس ”

السابق
ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فوز أرسنال على توتنهام
التالي
كم عمر منى زكي