رياضة

سقراطيس جائزة جديدة في حفل الكرة الذهبية

سقراطيس جائزة جديدة في حفل الكرة الذهبية

في حفل الكرة الذهبية 2022 ، سيتم تقديم جائزة جديدة تسمى “جائزة سقراطيس” للاعبين المكرسين لمشاريع مجتمعية وخيرية تكريماً لأسطورة كرة القدم البرازيلية.

مجلة فرانس فوتبول الفرنسية ، التي تمنح الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم ، أكدت في بيان لها اليوم الأربعاء: “جائزة سقراطيس ستكون قادرة على تحديد أفضل عمل تضامني بين الأبطال والبطلات. . ”

وأضافت أنه على ضوئها ستتم مكافأة المبادرات لصالح التكامل الاجتماعي أو التنمية البيئية أو مساعدة السكان المعرضين للخطر الشديد أو ضحايا الصراعات، على نحو يشبه إلى حد ما، على سبيل المثال، حملة المهاجم الإنجليزي ماركوس راشفورد في عام 2020 لصالح الأسر البريطانية المحرومة.

وتم اختيار اسم سقراطيس، لاعب كرة القدم البرازيلي العبقري الذي توفي عام 2011، من قبل “فرانس فوتبول”، بسبب انخراط لاعب الوسط الدولي هذا في المسيرة الشهيرة والرومانسية “دمقرطة كورينثيانز”، في خضم دكتاتورية عسكرية في البرازيل في سنوات 1980، حيث اتخذ فريق كورينثيانز الذي كان يدافع عن ألوانه، الخيار الجريء لتقديم جميع قرارات النادي للتصويت.

وتكمل هذه الجائزة الملحقة الجديدة سجل حفل الكرة الذهبية المقرر في 17 أكتوبر المقبل في مسرح “شاتليه” في باريس والذي سيتم خلاله منح سبع جوائز.

فبالإضافة إلى كأس “كوبا” لأفضل لاعب شاب، وكأس “ياشين” لأفضل حارس مرمى، وكأس “غيرد مولر” لأفضل هداف، سيتم منح جائزة أفضل فريق في العام، وجائزة سقراطيس، إلى جانب أبرز جائزتين في الحفل: الكرة الذهبية لأفضل لاعب، وأفضل لاعبة في موسم 2021-2022.

إقرأ أيضا:سعر تذكرة مباراة البرتغال والمغرب في كأس العالم

يذكر أن في العام 2021، توجت الإسبانية أليكسيا بوتياس والأرجنتيني ليونيل ميسي بالجائزتين المرموقتين.

السابق
بالصور أبرز اللاعبين الغائبين عن مونديال كأس العالم قطر 2022
التالي
موعد مباراة إيطاليا وإنجلترا في دوري الأمم الأوروبية والقنوات الناقلة