سياحة وسفر

أجمل الأماكن السياحية في سفاجا

أجمل الأماكن السياحية في سفاجا

تعد زيارة المعالم السياحية في سفاجا طريقة رائعة للاستمتاع بوقتك في مصر حيث أنها من أكثر الوجهات روعة. ها هي المعالم السياحية في سفاجا

سفاجا هي مركز سياحي شهير مع منتجعات سبا خاصة ومجموعة مذهلة من الأنشطة المائية مثل الغطس والغوص وركوب الأمواج وغيرها.

أجمل الأماكن السياحية في سفاجا

كل هذا في جو لطيف ، يمكنك الاستمتاع بأجمل عطلة لا تنسى في سفاجا ، مع شواطئ خلابة ومناظر خلابة ، في التقرير التالي سوف نقدم لك أجمل الجولات السياحية في سفاجا ، وأفضل الفنادق ورسوم الجولات هناك.

منطقة شرم النجا

أجمل الأماكن السياحية في سفاجا

تبعد شرم النجا حوالي 40 كيلو متر عن الغردقة وليست بعيدة عن سفاجا ، وهي منطقة تعتبر من أشهر مناطق الجذب السياحي في سفاجا.

تتميز المنطقة بشواطئها الهادئة والواضحة مع العديد من الأسماك الملونة ومجموعة متنوعة من الشعاب المرجانية الرائعة ، مما يشجع الزوار على الانخراط في الأنشطة البدنية مثل الغوص والسباحة.

 

بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي المنطقة على منطقة قارب زجاجي حيث يمكنك الاستمتاع بالحياة البحرية تحت القارب على عمق 40 كيلومترًا ، والتي يمكن أن تستغرق ما يصل إلى ساعتين في الماء.

مع هذه الجولة ، يمكنك الاستمتاع بالشعاب المرجانية الملونة والأسماك النادرة والرائعة ، ويعتبر هذا النشاط من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في سفاجا.

إقرأ أيضا:بالصور شاهد أجمل وأفضل 10 شواطئ في أوروبا 2022

جزيرة يوتوبيا

أجمل الأماكن السياحية في سفاجا

تقع الجزيرة شمال مدينة سفاجا ، وتعتبر من أفضل الجزر في البحر الأحمر وأكثرها زيارة من قبل السياح من جميع أنحاء العالم.

تتميز الجزيرة بواحدة من الجزر القليلة الخالية من الصخور ، وتتميز شواطئها برمال ناعمة ومياه صافية ، مما يسمح للزوار برؤية مدى نقاء قاع البحر.

منطقة مونس كلاوديانوس

أجمل الأماكن السياحية في سفاجا

هي منطقة رومانية تقع على بُعد 45 كيلومترا من جنوب غرب مدينة سفاجا، وهي مدينة تم تخصيصها للعمل كمحجر لإنتاج الحجارة وإنتاج الأعمدة من العصر الروماني، حيث كان تتميز المدينة في وقتها بإنتاج الأعمدة الضخمة الرخامية التي تُعرف باسم الحجر الملكي التي كان يتم استخدامه في بناء الكنائس والمعابد لما يقرب من 200 سنة.

 

قرية مينافيل (الرمال السوداء)

أجمل الأماكن السياحية في سفاجا

تشتهر مدينة سفاجا باحتوائها على العديد من الشواطئ ذات الرمال السوداء والمياه ذات الملوحة العالية، حيث يُمكنك من خلال هذه الرمال السوداء الاستشفاء من بعض الأمراض الروماتيزمية، حيث يوجد في هذه الأماكن أشخاص قائمون على هذا العمل من خلال الكشف الطبي على السائح وتحديد عدد الجلسات المطلوبة من قبل الطبيب لعلاج الصدفية أو الأمراض الروماتيزمية.

إقرأ أيضا:أفضل الأماكن في العالم للاستمتاع بالإجازة شتوية

أجمل الأماكن السياحية في سفاجا

الأنشطة السياحية في سفاجا

  1. ركوب الأمواج والتزلج: يُمكنك في سفاجا ممارسة الرياضات المائية مثل ركوب الأمواج والتزلج على الماء فهي تجربة فريدة في مياه البحر الأحمر الرائعة.
  2. رحلات القوارب: يُمكنك الاستمتاع بالاسترخاء على ساحل البحر الأحمر، من خلال الاشتراك في رحلات القوارب لمشاهدة الجزر الجميلة والمناظر الخلابة تحت قاع البحر.
  3. الغطس: سفاجا مدينة صغيرة هادئة وبالتالي فإن الغواصين محدودين فاستفاد من الإجازة أكثر خصوصية تحت الماء وسط الأنواع المدهشة مُتعددة الألوان والمناظر الطبيعية الفخمة للبحر الأحمر، كما يُمكنك القيام باستكشاف حطام السفن المخباة في الأعماق مثل سالم إكسبرس وتشكيلات الشعاب المرجانية الرائعة.

أفضل فنادق سفاجا 2022

فندق “Coral Sun Beach – Adults Only”

أجمل الأماكن السياحية في سفاجا

يقع الفندق بمواجهة الشاطئ في مدينة سفاجا وهو مكان إقامة ذو 4 نجوم، يشمل الفندق مطعمًا وحديقة، ويوفر خدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة.

تحتوي غرف الإقامة على جميع المُستلزمات التي يحتاجها الزائر أثناء الإقامة، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق “Coral Sun Beach – Adults Only” حوالي 93 يورو لشخصين في الليلة الواحدة.

فندق “Mirage Safaga Hotel Apartments & Suites”

أجمل الأماكن السياحية في سفاجا

يحتوي الفندق على مطعمًا يقدم أشهى المأكولات المحلية والعالمية، كما يوفر الفندق منطقة خاصة على الشاطئ.

إقرأ أيضا:ترتيب الدول العربية الأكثر جذبًا للسياح في عام 2022

يوفر الفندق خدمة الكونسيرج وخدمة توصيل الزائر من و إلى المطار مقابل مصاريف إضافية، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق “Mirage Safaga Hotel Apartments & Suites” حوالي 34 يورو لشخصين في الليلة الواحدة.

فندق “Menaville Resort”

أجمل الأماكن السياحية في سفاجا

يقع الفندق في الغردقة على بُعد 2 كم من شاطئ سوليمار باراديس، يوفر الفندق مواقف مجانية للسيارات ومسبحًا خارجيًا.

الغرف مكيفة وبها تلفاز بشاشة مُسطحة وميني ثلاجة وماكينة عمل المشروبات الساخنة، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق “Menaville Resort” حوالي 35 يورو لشخصين في الليلة الواحدة.

 

 

أجمل الأماكن السياحية في سفاجا

تكلفة السياحة في سفاجا

تتراوح تكاليف السياحة في سفاجا ما بين أسعار دخول المزارات وممارسة الأنشطة السياحية وتكلفة النقل والمواصلات وأسعار الطعام، وفيما يلي متوسط تكاليف السياحة في سفاجا اليومية:

  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم سفاجا حوالي 5 يورو للوجبة الواحدة.
  • يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في سفاجا حوالي 1 يورو للذهاب فقط.
  • تتراوح تكلفة زيارة الأماكن السياحية في سفاجا وممارسة الأنشطة الشاطئية ما بين 100 إلى 150 يورو يوميًا للفرد.
السابق
تاريخ مواجهات ميلان ورد بول سالزبورغ
التالي
في سطور من هو فؤاد المهندس ويكيبيديا