الفن والفنانين

في سطور من هو فؤاد المهندس ويكيبيديا

في سطور من هو فؤاد المهندس ويكيبيديا

نحتفل اليوم بعيد ميلاد ملك الكوميديا ​​والدراما الراحل الفنان فؤاد المهندس المعروف بالأستاذ والفنان الشامل .

 

في السطور التالية ، يسرد صورة وخبر أهم المعلومات عن الراحل فؤاد المهندس.

 

ولد في 6 سبتمبر 1924 في التجمع العباسي بمحافظة القاهرة ، وكان ثالث إخوته بعد الأختين “صفية المهندس ودرية المهندس” والثالث “سامي المهندس”.

قدم ملك الكوميديا والمسرح فؤاد المهندس الكثير لجمهوره في تاريخ السينما والمسرح وأيضًا التليفزيون والإذاعة وكان يعد فنانًا شاملًا، بالإضافة إلى انضم ودخل عالم الفن في سن صغير حتى بات من أهم فنانين الزمن الجميل.

مشوار الفنان الراحل “فؤاد المهندس”

 

بلغت عدد أعمال الفنان الراحل الذي أمتعنا بأعماله الكوميدية والرائعة في تاريخ الفن المصري ما يقرب من 110 عملًا، وذلك العدد يعد هو حصيلة أعماله، كانت بداياته مع عزم نية دخول عالم الفن برفض والدته التي توفت وهو في الثانوية العامة، والذي شجعه حينها هو والده.

والد فؤاد المهندس هو صاحب الفضل

 

عندما رفضت والدة فؤاد المهندس الدخول في عالم الفن شجعه والده على إتقان اللغة العربية حيث أنه كان عالم لغوي، فساعد ابنه فؤاد المهندس في تنمية مواهبه الفنية.

إقرأ أيضا:مقدار ثروة شيرين عبد الوهاب

بدايات المهندس في الفن

 

عندما التحق بكلية التجارة انضم لفريق التمثيل في الجامعه، وشاهده الفنان الراحل نجيب الريحاني، وأعجب به في مسرحية “الدنيا على كف عفريت” فانضم لفرقته لعله ينال أحد الأدوار ولكن لم يساعده ذلك كثيرًا، فقدم بعدها بعد وفاة نجيب “ساعة لقلبك”.

 

حب شويكار والزواج منها

 

كانت الفنانة شويكار هي حبيبة الفنان فؤاد المهندس، وعندما تقدم لها رفضه والدها، فعزم على عدم تركها فتزوجها دون موافقة والدها، وهربا معًا في الساعة الثالثة صباحًا، ثم إلى المأذون، ومن ثم بعد ذلك إلى فندق مينا هاوس، أقاموا به لمدة 3 أيام ثم قاما باستئجار شقة وأقاما بها.

في سطور من هو فؤاد المهندس ويكيبيديا

آخر أعمال الراحل فؤاد المهندس

 

كان عام 2000 بمثابة نهايات محطة الفن لدى الفنان الراحل فؤاد المهندس والذي قدم حينها مسلسل “روبابيكيا” الذي كان من إخراج حسين عمارة، ومساعد إخراج مجدي يوسف، تأليف الفنان الراحل فريد شوقي، وسيناريو حسين عمارة، وشارك في العمل الفنانة الراحلة كريمة مختار، ليلى طاهر، محمود الجندي، حسن مصطفى، ميرنا وليد.

في سطور من هو فؤاد المهندس ويكيبيديا

أهم أعمال الفنان فؤاد المهندس

 

شارك بالغناء في 10 أعمال فنية منها فيفا زلاطا، وأخرج 3 أعمال مسرحية “سك على بناتك، وأنا فين وإنتي فين، وحالة حب”، وقدم مسرحيات كثيرة للأطفال منها “هالة حبيبتي” وغنى أغاني شهيرة للأطفال أيضا “عيد ميلاد أبو الفصاد” و”رايح أجيب الديب من ديله” واللتان مازال الأطفال يرددونهما.

إقرأ أيضا:بعد حجزها في المستشفى تعرف على مكان تواجد بنات شيرين عبد الوهاب

 

وفاة الفنان فؤاد المهندس

 

توفي الفنان الراحل فؤاد المهندس في 16 سبتمبر 2006، بعد تعرضه لأزمة قلبية وكان ذلك في منزله في حي الزمالك بمحافظة القاهرة، مما قد حزن كل نجوم الفن وقبلهم جماهيره لهذا الخبر المؤلم، ومازالت بصمته وأثره في حياتنا حتى الآن ولم يمت.

في سطور من هو فؤاد المهندس ويكيبيديا
السابق
أجمل الأماكن السياحية في سفاجا
التالي
في سطور من هي هنادي مهنا ويكيبيديا