رياضة

تاريخ المواجهة بين الأندية المصرية والسعودية قبل مباراة الزمالك والهلال

تاريخ المواجهة بين الأندية المصرية والسعودية قبل مباراة الزمالك والهلال

يتطلع مشجعو الكرة المصرية والسعودية إلى مواجهة الجمعة المقبل في تمام الساعة الثامنة مساءً في نهائي كأس السوبر لوسيل ، حيث يلتقي فريق الزمالك الأول لكرة القدم مع منافسه السعودي الهلال ، حيث يلتقي الفريقين المصري والسعودي معًا ، لموسم كرة القدم 2022-2023.

جمعت الأندية المصرية ونظرائها السعوديون 49 مباراة قبل اللقاء المرتقب بين الزمالك والهلال سواء كانت ودية أو كأس السوبر العربي أو بطولة الأندية العربية للأندية أبطال الكؤوس أو دوري أبطال العرب أو كأس العالم.

7 أندية مصرية واجهت نظرائهم السعوديين الزمالك والأهلي والإسماعيلي وإنبي وغزل المحلة والمقاولون العرب والترسانة ضد فريق اتحاد جدة وأهلي جدة والهلال والشباب ، الاتفاق والنصر والرياض.

وشهدت مواجهات الطرفين تسجيل 117 هدفا، بواقع 64 للفرق المصرية، و51 لنظيرتها السعودية.

وتمكنت الأندية المصرية من تحقيق 20 انتصار على الأندية السعودية، مقابل 15 لفرق المملكة، فيما فرض التعادل نفسه على نتيجة 14 لقاء، بينها 3 سلبية.

وكان آخر لقاء جمع الزمالك والهلال السعودي في السوبر المصري السعودي عام 2018، في لقاء أقيم بالسعودية، وفاز الفارس الأبيض بثنائية مقابل هدف.

وآخر لقاء بين الفرق المصرية والسعودية بشكل عام، كان لقاء الأهلي والهلال في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم للأندية، وفاز الفريق الأحمر حينها بأربعة أهداف دون رد.

إقرأ أيضا:تشكيل منتخب إنجلترا ضد كوت ديفوار اليوم

يذكر أن الفريق الفائز من مباراة الزمالك والهلال يوم الجمعة المقبل، سيحصد مبلغ مليون ونصف المليون دولار.

السابق
اسم معلق مباراة ريال مدريد وسيلتك في دوري أبطال أوروبا
التالي
شبكة برامج قناة LBC الجديدة في 2022