الفن والفنانين

في سطور من هي الفنانة كندة علوش ويكيبيديا

في سطور من هي الفنانة كندة علوش ويكيبيديا

شاركت الفنانة السورية كندة علوش ، الأكثر بحثًا على جوجل ومصر والسعودية ، ومواقع التواصل الاجتماعي ، متابعيها عبر حسابها الشخصي على “إنستجرام” ، إلى جانب صورة لها ، معلنة قدوم طفلها الثاني “كريم”. “.

 

أعلنت كندة عبر صفحتها الشخصية عن المشاهد الصعبة أنها تعيش مع عائلتها مع طفلهم الثاني المولود قبل الأوان ، وأكدت أنه وصل إلى هذا العالم قبل ثلاثة أشهر من موعد ولادته ، وكانت حاملاً في شهرها السابع بعد ولادتها ، مما اضطره إلى ذلك. البقاء تحت حضانة الأطفال لفترات طويلة من الزمن.

في سطور من هي الفنانة كندة علوش ويكيبيديا

خلال الأسطر القليلة التالية ، ترصد “صورة وخبر ” أهم الرسائل والمواقع في حياة الفنانة كندة علوش وهي تطلق الترند.

في سطور من هي الفنانة كندة علوش ويكيبيديا

حياة كندة علوش الشخصية

 

ولدت الفنانة بشهر مارس 1982م بمدينه حماة بسوريا، أطلق على والديها اسم كندة بمعنى، أعلى نقطة في الجبل، ويعود إلى لقب مملكة عربية قديمة، تواجدت في اليمن، عاشت النجمه وسط أسرة مثقفة، حيث إن والدها طبيب الأسنان الدكتور مازن علوش، ووالدتها المهندسة فاتن الأستاذ، لها أخ أصغر منها بثلاث سنوات، جدها هو المعلم الأول في حياتها والقدوة لها، حيث يعمل محاميا كبيرا، وكان يقوم بقراءة كتب المدرسة طوال الصيف، حتى يستطيع أن يدرس لها في أوقات الدراسة.

إقرأ أيضا:من هي زينب حسن
في سطور من هي الفنانة كندة علوش ويكيبيديا

و تزوجت كندة علوش من الكاتب والسيناريست فارس الذهبي، كونا ثنائي جميل ولكن بعد مرور 8 سنوات انفصلت عنه في أبريل 2016، من ثم جمعتها علاقة حب بينها وبين الممثل المحبوب عمرو يوسف، وتم عقد قرانهما في نوفمبر 2016، وتم الزفاف في يناير 2017، وفي نوفمبر 2018 رزقت بابنتها الأولى وسمتها حياة، ولدت حياة ابنتهما في بداية نوفمبر لعام 2018م وقدمت صورة مكتوب عليها حياتي وعمري، وبسبب الرضيعة اعتذرت الفنانة عن فيلم أعز الولد مع زوجها لرغبتها في رعاية ابنتها في الشهور الأولى من عمرها.

في سطور من هي الفنانة كندة علوش ويكيبيديا

حياة كندة علوش المهنية

تخرجت كندة علوش من قسم الدراسات المسرحية بالمعهد العالي للفنون المسرحية، درست أيضًا الأدب الفرنسي، بدأت عملها في المجال الفني كمساعدة مخرج في المسرح في عدد من الأعمال المسرحية، ومن بعدها عملت كمساعدة مخرج في السينما في فيلم “المهد” للمخرج الهولندي هافال أمين، وفيلم “حفلة صيد” للمخرج نبيل المالح.

و شاركت كندة في الدراما السورية حتى عام 2009 في العديد من المسلسلات منها “الاجتياح، أشواك ناعمة، شغف”، وعرفها الجمهور المصري لأول مرة من خلال دورها في مسلسل “أهل كايرو”، دورها في فيلم “ولاد العم” للمخرج شريف عرفة، بجانب التمثيل أخرجت الفيلم الوثائقي “في مهب الريح” الذي يتناول معاناة العمال السوريين في لبنان، ساعدت في إخراج السلسلة الوثائقية “إغراء تتكلم” التي تتحدث عن النجمة السورية إغراء.

إقرأ أيضا:من هي الممثلة سلمى أبو ضيف
في سطور من هي الفنانة كندة علوش ويكيبيديا

و عملت كندة كاتبة في مجلة ستار لمدة عام ونصف، أسست شركة استديو دمشق لإنتاج الأفلام الوثائقية والدرامية، انتقلت للإقامة الكاملة في مصر عام 2011 نتيجة الأزمة السورية، كرمت في مهرجان أوسكار ART عن أعمالها المتميزة في موسم 2013، وجائزة الإبداع والتميز في مهرجان الدراما العربية عن دورها في مسلسل “نيران صديقة”

إقرأ أيضا:من هو الفنان أحمد عنان

آخر أعمال كندة علوش

 

كانت آخر أعمال الفنانة كندة علوش هي قصة مسلسل حجر جهنم وقامت بدور صافي في المسلسل، هو مسلسل درامي اجتماعي تعتمد أحداثه على الإثارة، يسلط الضوء على قضايا اجتماعية سلبية تعاني منها المجتمعات منها القتل والانتقام، ويقوم بعرض الأحداث التي تكون غامضة بطريقة تشويقية تجذب المشاهد، يتحدث المسلسل بشكل أساسي عن طبيعة العلاقة والمعاملة التي تربط الأزواج بزوجاتهم، ويعرض قصص ثلاثة زوجات يتعرضن لمشاكل زوجية مع أزواجهن، وتم عرض المسلسل على الشاشات سنة 2017، هو جزء واحد وعدد حلقاته اثنان وأربعون حلقة، وهو من تأليف الكاتبة هالة الزغندي ومن إخراج حاتم علي.

السابق
تردد القنوات المجانية الناقلة لمباراة مانشستر سيتي ونوتينغهام فورست اليوم
التالي
أسعار الذهب اليوم الأربعاء 31 أغسطس 2022 في مصر