الفن والفنانين

قصة وأحداث فيلم صالون هدى المثير للجدل والإباحية

قصة وأحداث فيلم صالون هدى المثير للجدل والإباحية

حصل فيلم “صالون هدى” للمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد لانتقادات شديدة بسبب مشاهدته الجنسية الجريئة.

“صالون هدى” يحكي قصة الأم الشابة ريم المتزوجة من رجل غيور ، تذهب إلى صالون تجميل في بيت لحم ، لكن هذه الزيارة المنتظمة تتحول إلى مأساة ، وتنجح صاحبة الصالون هدى. في إعطاء راي مو مخدرًا وتصويرها في موقف مشين مع شاب آخر. ابتزازها بهدف إلحاقها بمخابرات سلطات الاحتلال.

وأثناء عرض الفيلم في مهرجان تورنتو السينمائي قبل أشهر قليلة ، بدأ الجدل هذا الأسبوع بعد عرض الفيلم في مهرجان بيروت لسينما المرأة ، بالإضافة إلى تسريبه على الإنترنت.

ورغم أن الفيلم لم يتم عرضه في دور السينما، إلا أن بعض المشاهد الحميمية التي تضمنها أحدثت صدمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وسط مطالبات بمنعه واتهام المخرج والمؤلف هاني أبو أسعد بالترويج للإباحية، فيما نالت بطلتا الفيلم منال عوض وميساء عبد الهادي القدر الأكبر من غضب الجمهور، بسبب مشاهدهما الجريئة.

ويحمل إعلان فيلم “صالون هدى” إشارة إلى تصنيفه للبالغين فقط بسبب احتوائه على مشاهد غير مناسبة للأطفال وللمشاهدة العائلية.

من جانبها، أصدرت رابطة الفنانين الفلسطينيين بيانا للمطالبة بمنع عرض الفيلم، مشيرة إلى أنه “لاقى غضبا شديدا من قبل أبناء الشعب الفلسطيني عامة والوسط الفني الفلسطيني خاصة، لما فيه من مشاهد عارية مخلة بالقيم الاجتماعية والدينية في مجتمعنا الفلسطيني المحافظ”.

إقرأ أيضا:ملخص تصريحات ياسمين عبدالعزيز اليوم في برنامج معكم

وأضافت الرابطة أن الفيلم طرح قضية إسقاط الفتيات في صالونات التجميل من خلال تخديرهن وتصويرهن في أوضاع مخلة بالآداب وابتزازهن من أجل العمالة والعمل لصالح الاحتلال، مشددة على أنها تدين وتستنكر “هذا العمل المشين الذي يسيء للفن الفلسطيني الهادف الملتزم بالقيم الأخلاقية والمجتمعية”.

قصة وأحداث فيلم صالون هدى المثير للجدل والإباحية

وطالبت رابطة الفنانين الفلسطينيين الجهات المختصة بوقف نشر فيلم “صالون هدى” ومنعه من العرض نهائيا، ومحاسبة جميع المشاركين فيه، من إنتاج وإخراج وتمثيل، ومساءلتهم قانونيا.

إقرأ أيضا:سبب تأجيل حفل تامر حسني في قطر

فيلم “صالون هدى” من تأليف وإخراج هاني أبو أسعد، وبطولة منال عوض، ميساء عبد الهادي، علي سليمان، كامل الباشا، عمر أبو عامر، وسامر بشارات.

والعمل من إنتاج محمد حفظي وأميرة دياب بالاشتراك مع شاهيناز العقاد، محمد العقاد، علاء كركوتي، ماهر دياب، هانك نينز، هانز دي وولف وسوسن عصفري.

السابق
بالفيديو سقوط عامود في شارع المطار
التالي
بث مباشر لايف مباراة الزمالك والوداد اليوم