سياحة وسفر

أشهر الأماكن الغامضة في المملكة العربية السعودية

أشهر الأماكن الغامضة في المملكة العربية السعودية

يوجد في المملكة العربية السعودية العديد من مناطق الجذب السياحي ، ولكن ليست جميعها معروفة للسياح ، لذلك نحن نراقب أكثر الأماكن غموضًا في المملكة العربية السعودية من أجلك.

مع ازدهار السياحة ، بدأت البلاد في الترحيب بملايين الأشخاص الفضوليين الذين يتساءلون عما يكمن وراء الكثبان الرملية الضخمة في الصحراء السعودية.

تقول الحكومة السعودية إن البلاد ستستقبل 64 مليون سائح و 5 ملايين أجنبي في جميع أنحاء البلاد في عام 2021 ، ومجموعة كبيرة منهم تزور هذه المعالم السياحية الأقل شهرة ، لذلك إليك بعض من أبرز الأماكن الغامضة في المملكة العربية السعودية:

أشهر الأماكن الغامضة في المملكة العربية السعودية

1. مدينة الدرعية

أشهر الأماكن الغامضة في المملكة العربية السعودية

الدرعية ، واحدة من أكثر مناطق الجذب سرية في المملكة العربية السعودية ، هي مدينة ذات جدران من الطوب المنحني تقع شمال غرب عاصمة المملكة العربية السعودية ومهد البلاد ، الرياض.

 

في عام 1727 ، تم تأسيس الدرعية كعاصمة للبلاد.

يوجد على أراضيها مقر العائلة المالكة ، مثل القلعة في منطقة الطريف ، والتي تم إعلانها كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو.

 

في الدرعية يُمكنك زيارة حي البجيري وهو موطن عالم الدين محمد بن عبد الوهاب، كما يُمكنك زيارة متحف الدرعية وهو قصر سابق به معروضات عن التاريخ السعودي، ويوجد أيضًا مسجد الزهراء وقصر سعد بن سعود المبني على طراز نجد التقليدي وبرج فيصل والعديد من المعالم الأخرى في المدينة.

إقرأ أيضا:بالصور أهم 6 معالم سياحية في الأردن

 

2. نهاية العالم

أشهر الأماكن الغامضة في المملكة العربية السعودية

يقع هذا المكان الصحراوي المذهل على بعد 90 كيلومترًا من الرياض العاصمة، ويُمكن الوصول إليه بالسيارة في ساعة واحدة وثلاثين دقيقة.

يتكون نهاية العالم من سلسلة من المنحدرات الصحراوية التي توجد على منحدرات طويق والتي توفر مناظر رائعة لقاع الوادي.

لزيارتها، يُمكن للمهتمين الإنضمام إلى مجموعة من مجموعات المشي لمسافات طويلة للقيام بجولة في المسار، الذي كان في السابق جزءًا من الطريق التجاري الذي يعبر شبه الجزيرة العربية إلى بلاد الشام.
على طول الطريق يُمكنك العثور على الحفريات عندما كان المكان جزءًا من قاع البحر، يُمكن أيضًا رؤية الجمال وبقايا مجاري الأنهار.

هناك طرق تؤدي إلى قمة الجرف ويستغرق الصعود إلى القمة من 15 إلى 30 دقيقة، و يغلق المكان الساعة 6 مساءًا.

 

3. مسجد جدة العائم

أشهر الأماكن الغامضة في المملكة العربية السعودية

جدة هي ثاني أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية والمركز التجاري للبلاد وتقع المدينة على شواطئ البحر الأحمر، من هذا المكان يبدأ حج المسلمين إلى مقاصد مكة والمدينة.

يعد المسجد العائم الذي شيد عام 1985 بأساسات مغروسة تحت سطح البحر أحد رموز المدينة، يُعرف البناء أيضًا باسم مسجد الرحمة.

إقرأ أيضا:أجمل الأماكن السياحية في سفاجا

العمارة للمسجد حديثة ومبتكرة ومزخرفة بالنقوش على الأسقف والنوافذ الكبيرة المطلة على البحر، كما تجذب قباتها الفيروزية المذهلة المزينة بثريا ضخمة الانتباه أيضًا.

 

4. جبل القارة

أشهر الأماكن الغامضة في المملكة العربية السعودية

يمكن للمغامرين اختيار تسلق جبل القارة الذي يقع في الطرف الشرقي من هضبة شدقم المؤدي إلى الكويت والعراق من الشمال وصحراء الربع الخالي إلى الجنوب.

إقرأ أيضا:بالصور أجمل الأماكن السياحية في إريتريا

هو أحد الأماكن الغامضة للزيارة في السعودية ففي القمة التي ترتفع 75 مترًا فوق مُستوى سطح الأرض، وحوالي 205 مترًا فوق مستوى سطح البحر يُمكنك سماع صافرة الرياح والاستمتاع بالمناظر الخضراء الرائعة لأكبر واحة في العالم وهي واحة الأحساء مع 160 كيلومتر من السطح وأكثر من ثلاثة ملايين نخلة.

يُمكنك أيضًا زيارة كهوف القرية الواقعة في الطرف الشرقي من هضبة شدقم، هذه الكهوف هي نتيجة لظاهرة تُعرف باسم التجوية، حيث تشكل الأمطار والأنهار الحجر الجيري بدلاً من المياه الجوفية والنتيجة هي شكل الفطر الفريد للجبل والأودية الضيقة والممرات الداخلية العالية.

السابق
سبب اعتقال ريم الرياحي
التالي
استقالة عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام