سياحة وسفر

بالصور 10 معالم سياحية تدهشك أثناء زيارتك

بالصور 10 معالم سياحية تدهشك أثناء زيارتك

هناك العديد من مناطق الجذب السياحي والمناطق في الكون ، والجميع متفق على رونقها ، بعضها يسهل الوصول إليه وتعتبر مزارات مهمة لملايين السياح ، وبعضها لا يزال مجهولاً بسبب عدم إمكانية الوصول إليها.

تختلف مناطق الجذب السياحي في جاذبيتها للناس لأنها تتميز أحيانًا بالطبيعة الخلابة ، وفي بعض الأحيان الهندسة المعمارية المذهلة ، من خلال الثقافة النابضة بالحياة ، والعجائب الطبيعية الموثقة تاريخيًا.

قد يبدو من الصعب سرد أكثر الوجهات روعة. لأن المدن الساحرة والمتاجر الملونة والمتنزهات الوطنية والمعالم الرائعة والحدائق الجميلة لا تعد ولا تحصى.

 

في التقرير أدناه ، قمنا بمراجعة قائمة بأجمل مناطق الجذب السياحي بناءً على “السفر” التي ستذهلك أثناء زيارتك.

بالصور 10 معالم سياحية تدهشك أثناء زيارتك

بالصور 10 معالم سياحية تدهشك أثناء زيارتك

الحاجز المرجاني العظيم

الحاجز المرجاني العظيم في أستراليا هو أكبر نظام للشعاب المرجانية على وجه الأرض ، ويضم أكثر من 2900 من الشعاب المرجانية الفردية و 900 جزيرة تمتد على مسافة 2300 كيلومتر.

ومع العديد من الأنشطة الممتعة، تنتظرك وفرة من التجارب الساحلية الرائعة في الحاجز المرجاني العظيم، ويمكن للمسافرين الاستمتاع بالسباحة بين التكوينات المرجانية الرائعة والأنواع المائية، بما في ذلك السلاحف البحرية في العالم.

بالصور 10 معالم سياحية تدهشك أثناء زيارتك

إقرأ أيضا:بالصور أشهر معالم إيطاليا السياحية

جبل الطاولة

جبل الطاولة، جبل ذو قمة مسطحة يطل على عاصمة جنوب إفريقيا ، هو أشهر معلم في البلاد وأكثر من مجرد وجهة نظر لالتقاط صور مذهلة. بالإضافة إلى 1470 نوعًا من الزهور ، ينمو في المنطقة أكثر من 2200 نوع من النباتات.

ويعتبر هذا الجبل واحداً من أجمل الرموز ليس فقط في البلاد ولكن في العالم ، وهو السبب في أنه يجذب المسافرين من جميع أنحاء الكوكب.

بالصور 10 معالم سياحية تدهشك أثناء زيارتك

بلدة بانف

توفر رحلة إلى بانف للزوار فرصة رائعة لاستكشاف جبال روكي الكندية الخلابة والأنهار الجليدية الشاسعة والبحيرات الجميلة والحياة البرية الرائعة وغير ذلك الكثير.

وفي حين أن معظم المصطافين الذين يزورون بانف ينجذبون بشكل أساسي إلى بحيرة لويز وعدد من مناطق الجذب، بما في ذلك حديقة بانف الوطنية، فإن هناك المزيد لهذه المدينة التي تتجاوز أشهر المواقع.

بالصور 10 معالم سياحية تدهشك أثناء زيارتك

مملكة كابادوكيا

عندما يتعلق الأمر بركوب منطاد الهواء الساخن، تعد كابادوكيا واحدة من أكثر الوجهات شهرة في العالم، وتشتهر هذه المنطقة الرائعة في تركيا بمناظرها الخلابة لمئات من بالونات الهواء الساخن التي تتدفق بلطف فوق ”المداخن الخيالية“ الرائعة والوديان.

وأفضل وقت لاستكشاف هذا المكان هو عندما يكون الطقس رائعًا وتتضاءل الحشود، والذي يمتد من مارس إلى يونيو ومن سبتمبر إلى نوفمبر، وبينما يعد ركوب بالونات الهواء الساخن أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في كابادوكيا، فمن المؤكد أنها النشاط الأكثر إثارة للإعجاب.

إقرأ أيضا:بالصور أجمل الأماكن السياحية في فنزويلا

بالصور 10 معالم سياحية تدهشك أثناء زيارتك

برج إيفل

من المؤكد أن برج إيفل سيأخذك إلى عالم آخر، ولا يتعلق الأمر فقط بالمناظر الخلابة للعاصمة، إنه في الواقع جزء مهم من تاريخ باريس. أيضًا، تاريخ تصميم البرج وبنائه لا يُصدق، وسيشعر كل زائر بسعادة غامرة لمعرفة القصة

البرج ليس مجرد واحد من المعالم الأثرية الأكثر شهرة في باريس؛ إنه نقطة جذب رائعة للعالم بأكمله، والوصول إلى قمة المبنى المشهور عالميًا هو تجربة العمر.

بالصور 10 معالم سياحية تدهشك أثناء زيارتك

الأهرامات العظيمة

يعود تاريخ أهرامات الجيزة العظيمة إلى أكثر من 4500 عام ، وهي واحدة من عجائب الدنيا السبع وقد شيدها ملوك مملكة مصر القديمة، وكانت هذه الهياكل أطول المباني التي صنعها الإنسان في العالم لآلاف السنين وظلت من أكثر مناطق الجذب شهرة في العالم.

وتقع الأهرامات على الجانب الغربي لنهر النيل بمصر، وأفضل وقت للزيارة هو الشتاء، حيث لا توجد حشود. ولكن حتى في فصل الشتاء، من المهم أن تبدأ يومك مبكرًا.

بالصور 10 معالم سياحية تدهشك أثناء زيارتك

شلالات نياجرا

تجذب شلالات نياجرا، وهي واحدة من أكثر الشلالات إثارة للإعجاب في العالم، ما يزيد عن 30 مليون مسافر كل عام، ولن تخيب ظنك أبدًا، بغض النظر عن اهتمامات السياح.

وتتميز شلالات نياجرا، التي تم تصنيفها على أنها عاصمة شهر العسل في العالم، بالعديد من المناظر التي لا بد أن تحبس الأنفاس، ويمكن للمسافرين التنزه والذهاب في رحلة بحرية بالقارب عبر منتزه State Park.

إقرأ أيضا:أجمل 7 أماكن سياحية في بيروت

بالصور 10 معالم سياحية تدهشك أثناء زيارتك

وادي الملوك

يقع وادي الملوك على الضفة الغربية لنهر النيل بمصر، بالقرب من الأقصر، وقد جذب الزائرين لسنوات بفضل طبيعته المذهلة ولن تكتمل أي رحلة إلى مصر دون استكشاف هذا الجذب الرائع.

ويعج المكان بزخارف مقابر الفراعنة القدماء في مصر، وتتيح الزيارة للمسافرين لمحة عن طقوس الموت في مصر القديمة وطقوس الدفن. ومن المهم ملاحظة أن المقابر تفتح وتغلق للعرض بالتناوب للمساعدة في حماية اللوحات الجدارية.

بالصور 10 معالم سياحية تدهشك أثناء زيارتك

القلعة الضائعة

هي واحدة من أكثر الوجهات الاستثنائية في العالم، وزيارتها بمثابة حلم لأن الكثير من الناس يتوقون ليكونوا هناك، حيث تستقبل ملايين الزوار كل عام، وتجذب الآثار القديمة الرائعة والأماكن الجبلية الخلابة المسافرين والمؤرخين على حد سواء.

ويكفي يوم واحد لاستكشاف هذه الوجهة الجميلة، لكن يومًا إضافيًا يتيح للمصطافين الحصول على تجربة كاملة للمنطقة ومحيطها.

بالصور 10 معالم سياحية تدهشك أثناء زيارتك

الأخدود العظيم

يستقبل الأخدود العظيم، أحد عجائب الدنيا السبع الطبيعية، ما يقرب من خمسة ملايين سائح كل عام، وهو بالتأكيد معلم طبيعي مذهل، تم نحت جراند كانيون على ضفاف نهر كولورادو، وهو ضخم للغاية بحيث يمكن للمرء قضاء أسبوع كامل في استكشافه وربما لن يكمل حتى حافة واحدة.

يبلغ عمقه ميلًا وطوله 277 ميلًا وعرضه 18 ميلًا، وتحتوي هذه الميزة الجيولوجية على العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة وخيارات أماكن الإقامة والمطاعم والمحلات التجارية للاختيار من بينها.

السابق
قائمة ريال مدريد في مواجهة سلتيك في دوري أبطال أوروبا
التالي
تردد شبكة قنوات mbc الجديدة 2022 على النايل سات