منوعات

الأمير عبد الرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود في سطور


توفي الأمير عبد الرحمن بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود ، في 27 يوليو / تموز 2022 ، بعد معاناته من المرض ، بحسب ما أعلنه الديوان الملكي السعودي ، وأفادت وكالة الأنباء السعودية أنه توفي الأربعاء.

وقال الديوان الملكي السعودي في بيان مقتضب له ، إن الصلاة ستقام عليه غدا (الخميس) بعد صلاة العصر في مسجد الإمام تركي عبد الله في مدينة الرياض.

نص بيان وفاة الأمير عبدالرحمن بن ناصر

وصدر عن الديوان الملكي السعودي اليوم، البيان التالي:

“انتقل إلى رحمة الله تعالى الأمير عبد الرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود، وسيصلى عليه ـ إن شاء الله ـ يوم غد الخميس الموافق 29 / 12 / 1443هـ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض. تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وسنستعرض لكم متابعي وزوار موقع الفجر الإلكتروني، خلال السطور القليلة التالية، أبرز المعلومات عن عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود، وهي على النحو التالي:-

الأمير عبد الرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود في سطور

الأمير عبد الرحمن بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود ، مواليد 1947 ، والده ناصر بن عبد العزيز آل سعود ، وهو الابن الحادي عشر ، والدته الأميرة عنود بنت راشد بن جبر الرشيد ، من أمراء قبيلة شمر ، حاكم الخرج السابق.

وسار الأمير عبدالرحمن بن ناصر على سيرة والده، فكان محبًا لأعمال الخير وحل مشاكل جميع المواطنين وخاصة بمحافظة السيح التي أكبر مدنها هي الخرج، التي أصبحت ذات نهضة كبيرة وتغيرت معالمها تمامًا عند توليه الإمارة فيها أواخر العام أكتوبر 2001 – 1422 هـ قادمًا من محافظة الدرعي.

وهو حريص جدًا على جانب المحافظة على التراث بجميع أشكاله وخاصة المباني والمعالم القديمة حيث طور عدد كبير منها سواء عندما كان بمحافظة الدرعية أو محافظة الخرج.

زوجات الأمير عبدالرحمن بن ناصر

الأميرة منيرة بنت محمد بن عبد العزيز آل سعود. والدة (فيصل، وجواهر).

الأميرة وطفاء بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود (مطلقة). والدة (عبد العزيز، عبد الإله، سعود، ومحمد).

الأميرة عبير بنت عبد الله السويلم (مطلقة).

الأميرة مشاعل بنت محمد بن عبد الله العيبان (على ذمته). والدة (سلمان).

أولاد الأمير عبدالرحمن بن ناصر

الأمير فيصل بن عبد الرحمن (متوفي). متزوج من الأميرة هيفاء بنت فهد بن سعد السديري وله من الأبناء الأمير ناصر، والأميرة سارة.

الأميرة جواهر بنت عبد الرحمن.

الأمير عبد العزيز بن عبد الرحمن. مستشار وكيل وزاره الداخلية لشئون المناطق متزوج من الأميرة ريم بنت فهد بن سعود بن هذلول آل سعود وله من البنات الأميرة وطفاء، الأميرة جواهر، الأميرة ديما، والأميرة سحاب.

الأمير عبد الإله بن عبد الرحمن. رئيس المنظمة العربية لحقوق الطفل، متزوج من الأميرة صيته بنت عبد الله الدامر وله من الأبناء الأمير فيصل، الأميرة نورة، الأمير عبد الرحمن، والأميرة العنود.

الأمير سعود بن عبد الرحمن. متزوج من الأميرة سارة بنت مقرن بن عبد العزيز آل سعود.

الأمير محمد بن عبد الرحمن (رئيس مجلس إدارة شركة أساطير الرياضة).

الأمير سلمان بن عبد الرحمن.

الأميرة العنود بنت عبد الرحمن.

الأميرة لولوه بنت عبد الرحمن.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا