منوعات

موعد الإحتفال باليوم الوطني السعودي 2022 وعدد أيام الإجازة

موعد الإحتفال باليوم الوطني السعودي 2022 وعدد أيام الإجازة

تاريخ العيد الوطني السعودي 2022 ، كان هناك زيادة في عمليات البحث عنه في الساعات القليلة الماضية ، خاصة من قبل المواطنين السعوديين الذين يعبرون دائمًا عن فخرهم في هذا اليوم ويهتمون بالتعرف على العطلة الرسمية المصاحبة لهذه المناسبة المهمة ، إما أن تكون عاملاً في القطاع الحكومي أو الخاص في المملكة العربية السعودية.

موعد الإحتفال باليوم الوطني السعودي 2022 وعدد أيام الإجازة

تحتفل المملكة العربية السعودية بيومها الوطني في 23 سبتمبر من كل عام للاحتفال بالذكرى السنوية لتوحيد المملكة العربية السعودية الحديثة في عام 1932. يرفرف العلم السعودي على الطرق العامة والخاصة في مثل هذا اليوم من كل عام في العاصمة الرياض و تقام العديد من الأحداث في جميع أنحاء البلاد.

منذ عام 2005 ، تعتبر السلطات السعودية اليوم الوطني السعودي هو العيد الوطني الرسمي ، حيث تحرص القيادة السياسية السعودية على الاحتفال بهذا اليوم من كل عام ، حيث من المقرر أن يكون يوم 23 سبتمبر من كل عام عطلة رسمية لجميع العاملين في القطاع العام وكذلك القطاع الخاص والمدارس والجامعات والمصارف.

وذكرت وزارة الموارد البشرية السعودية، أنه فى حالة صادف موعد اليوم الوطنى السعودى، عطلة أسبوعية، يتم استبداله بيوم آخر.

يصادف موعد اليوم الوطنى السعودى 2022، يوم الجمعة، الذي يعد عطلة أسبوعية، إذ قررت وزارة الموارد البشرية السعودية، أن تكون الإجازة البديلة لليوم الوطنى هذا العام، يومى الأربعاء والخميس، فضلا عن الإجازة الأسبوعية، مشيرة إلى أن القرار ينطبق على جميع العاملين فى الدولة بالقطاع الحكومى والخاص والمدارس والجامعات.

إقرأ أيضا:تردد جميع القنوات الناقلة لمسلسل بربروس

وبشأن العاملين فى القطاع المصرفى السعودى، فقد حددت لهم وزارة التنمية والموارد البشرية، 3 أيام إجازة للاحتفال بالمناسبة الوطنية البارزة، تبدأ من الجمعة 23 سبتمبر المقبل، حتى الأحد 25 سبتمبر المقبل.

السابق
قنوات مجانية ناقلة لمباراة ليفربول ونابولي اليوم
التالي
تفاصيل وسبب إقالة توخيل من تشيلسي